زواج سوداناس

التربية: إعلان نتيجة “الأساس” بالخرطوم قريباً



شارك الموضوع :

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الخرطوم عن فراغ لجان تصحيح امتحانات شهادة الأساس بالولاية من أعمالها. وأكدت البدء في مرحلة رصد الدرجات التي تشمل التدقيق والمطابقة وإدخال والبيانات على أجهزة الحاسوب، تمهيداً لإعلان النتيجة قريباً.
وقال المدير العام للتعليم بالوزارة، فتح الرحمن فضل المولى إن التصحيح سار ضمن عملية منظمة ومضبوطة شعارها الدقة والموضوعية تضمن عدم إغفال أي حق للتلميذ وفقاً لعملية مدروسة، مشيراً إلى سير عمليات الكنترول والمراحل التي مر بها وفقاً لخطة العمل.

وأكد فضل المولى أن عمليات التصحيح خضعت لآلية محكمة ودقيقة تضمنت تصحيح السؤال الواحد من قبل مصحح أول في غرفة مستقلة، ومن ثم إرساله إلى غرفة ثانية لتتم مراجعته، بحيث يراعي التأكد من تصحيح السؤال ورصد درجاته.

وأضاف قائلاً “بعد انتهاء عمليات المطابقة والتدقيق وإدخال النتائج على أجهزة الحاسوب تتم دعوة اللجنة العليا للامتحانات لاجتماع، تمهيداً لإعلانها في موعد تحدد قريباً”.

إلى ذلك، كشف المدير العام للتعليم بالوزارة اكتمال الاستعدادات كافة لتدشين الكتاب المدرسي للعام الدراسي 2016م – 2017م بمدرسة الحرية أساس بالخرطوم بحري يوم الاثنين.

وأشار إلى مشاركة وزير التربية والتعليم الاتحادية سعاد عبدالرازق، ووزير التربية والتعليم الولائي فرح مصطفى في حفل التدشين.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *