زواج سوداناس

بالصور.. أشهر 7 زعماء لديهم متابعين وهميين على «تويتر»


الملك سلمان

شارك الموضوع :
تقيس وسائل الإعلام نجاح الشخصيات العامة على مواقع التواصل الاجتماعىي بعدد المتابعين لهم، لكن هل يمكن الثقة في هذه الأعداد الضخمة؟
فمنذ انتشار خبر حول أن أغلب المتابعين للمرشح الرئاسي “ميت رومني” على تويتر جاءت من حسابات وهمية، أصبح من المعروف أن العديد من المشاهير لديهم متابعين وهميين.
وفى هذه السطور التالية سنتناول أشهر القادة الذين لديهم متابعين وهميين على مواقع التواصل الاجتماعي..

1- باراك أوباما:

1-	باراك أوباما:
يتربع على عرش قائمة المتابعين الوهميين بلا منازع وفقا لصحيفة ديلى ميل، فلديه أكثر من 72 مليون متابع على تويتر ولديه متابعين وهميين وصلت نسبتهم لـ 42%.

2- ديفيد كاميرون:

2-	ديفيد كاميرون:
على الرغم من أن عدد متابعيه وصل لـ 1.41 مليون متابع إلا أن صحيفة ميرور البريطانية أثبتت أن نحو 15% من متابعيه تمثل حسابات وهمية.

3- ناريندا مودى:

3-	ناريندا مودى:
يحتل رئيس الوزراء الهندي المرتبة الثالثة من حيث عدد المتابعين بين قادة العالم، والتي وصل عددهم إلى 19.3 مليون متابع، حيث ارتفع عدد متابعيه على حسابه الشخصي على تويتر إلى 280 ألف في يوم واحد وزاد بمعدل 25 ألف بشكل يومي منذ 7 أبريل 2015.

4- الملك سلمان:

4-	الملك سلمان:
بعد توليه حكم المملكة العربية السعودية في أواخر يناير 2015 تم إعادة تغريداته مئات آلاف المرات وتضاعف عدد أتباعه في الأسابيع اللاحقة وفقا لدراسة أجراها موقع ” Twiplomacy”.

5- البابا فرانسيس:

5-	البابا فرانسيس:
ووفقا لنفس الدراسة السابقة، زاد عدد أتباع البابا فرانسيس أكثر من 50 ألف متابع فقط خلال زيارته للفلبين في منتصف يناير 2015.

6- هيلارى كلينتون:

6-	هيلارى كلينتون:
استخدمت مرشحة الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون والمرشح الرئاسي دونالد ترامب أسلوب زيادة عدد المتابعين الوهميين على تويتر بشكل غير مسبوق، حيث ارتفع عدد متابعين هيلارى كلينتون أكثر من 150 ألف متابع في اليوم الذي أعلنت فيه ترشحها للانتخابات الرئاسية لعام 2016 في 12 أبريل 2015.

7- بيترو بوروشينكو:

7-	بيترو بوروشينكو:
شهد الرئيس الأوكراني زيادة كبيرة في عدد متابعيه، فبعد أن كان لديه 15.569 متابع في يونيو 2014 ارتفع إلى 570.457 في مارس 2015.
vetogate
شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *