زواج سوداناس

الرئاسة تُنهي أزمة بث مباريات الدوري الممتاز



شارك الموضوع :

أنهى اجتماع رئاسي بقيادة النائب الأول للرئيس، الفريق أول ركن، بكري حسن صالح، أزمة بث مباريات دوري سوداني الممتاز لكرة القدم، والتي نشبت برفض الاتحاد السوداني للكرة البث التلفزيوني دون دفع مديونية سابقة على التلفزيون.
وكان اتحاد الكرة السوداني، قد منع فريق فضائية النيلين الرياضية من نقل مباراة الهلال العاصمي والأهلي الخرطوم قبل سداد المبلغ المتفق عليه.

وضم الاجتماع الذي التأم بالقصر الرئاسي، الأحد، بجانب النائب الأول للرئيس، كلاً من وزير الدولة بالمالية، عبدالرحمن ضرار، ووزير الإعلام السوداني، أحمد بلال عثمان، بالإضافة إلى نائب رئيس اتحاد كرة القدم الطريفي الصديق، ومدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الزبير أحمد.

وكان النائب الأول قد أكد على دعم الدولة للقطاع الرياضي.

وأعلن وزير الإعلام في تصريحات صحفية عقب الاجتماع، أنه تم الاتفاق على معاودة بث مباريات الدوري الممتاز اعتباراً من يوم الإثنين المقبل مقابل أن تدفع الحكومة مبلغ 2 مليون و250 ألف جنيه لاتحاد كرة القدم.

يُذكر أن مساعد سكرتير اتحاد الكرة السوداني، زكي عباس، قد كشف أن مديونية الاتحاد على التلفزيون تبلغ الآن حوالي 3 مليارات جنيه سوداني، وأضاف “الاتحاد أقدم على هذه الخطوة لكي يحافظ على حقوق أنديته السودانية التي تواجه صرفاً مالياً كبيراً”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        حسن السوداني

        عليكم الله —هسع الكورة ذاتها وينها؟
        أحسن حاجة الانسان ما يسمع بيها نهائي—
        كمان عاوزين تجيبوها لينا في البيوت—عشان تقوموا تكتروا من أمراض القلب والسكر والضغط—

        الرد
      2. 2
        عازف الكمان

        فما هو الجديد اليس هذا سيناريو كل عام منذ عهد النائب السابق علي عثمان بحيث يقوم الاتحاد بإيقاف البث وتقوم الحكومة تدخل ويقوم يرجع بث مباريات الدوري فمن يشاهدون هذا الدوري المتهالك يعلمون هذا وسوف يحدث هذا في العام القادم إن شاء الله وبنفس السيناريو القديم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *