زواج سوداناس

والي كسلا يوجه بفتح المعابر مع دولة اريتريا واستئناف تجارة الحدود


كسلا16

شارك الموضوع :

وجه والي ولاية كسلا الأستاذ آدم جماع آدم بفتح المعابر الحدودية مع دولة إريتريا واستئناف تجارة العبور “الترانزيت” عبر معبر كراييت الحدودي بمحلية ريفي كسلا .
وقال الوالي خلال زيارته التفقدية للمعبر برفقة لجنة أمن الولاية وعدد من القيادات العسكرية والتنفيذية إن استئناف عمليات تجارة المعابر يشمل البضائع التي كانت موقوفة قبل صدور قرار إيقاف تجارة المعابر، مشيرا إلي انه وبعد تفريغ المخازن من تلك البضائع لا يسمح بعبور أية بضائع إلا عبر معبر اللفة الحدودي عن طريق الأوراق والإجراءات الرسمية .
وقال ” أقمنا مع دولة اريتريا اتفاق لتبادل السلع والمنافع تحت رعاية الدولة وفقا لتوجيهات رئاسة الجمهورية بانسياب الصادر السلعي، مؤكدا علي ضرورة تفعيل مكتب تجارة الحدود بالولاية ” .
وأشار الوالي إلى الآثار السالبة من تجارة الترانسيت لعدم إتباع الإجراءات القانونية المعروفة في تجارة المعابر، موجها إدارتي الجمارك والمكافحة بالتشديد علي الذين يتعاملون بهذه التجارة .
وأكد الوالي في اللقاء الجماهيري لمواطني المنطقة اهتمام حكومة الولاية بتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين خاصة المناطق الطرفية، مناديا بضرورة الاهتمام بالعملية التعليمية وتشجيع الأبناء خاصة البنات علي التعليم لدوره في تنمية الإنسان والمنطقة، موجها بقيام وحدات إدارية في إطار تنظيم العمل الإداري والتنظيمي بالمحليات.
من جهته أشار معتمد محلية ريفي كسلا صلاح محمد إبراهيم إلي الدراسات التي أجريت لمنطقة كراييت الحدودية في المجالات الخدمية، مؤكدا على أهمية زيارة والي الولاية ولجنة الأمن للوقوف علي المعبر الحدودي والتفاكر حول إمكانية الدفع بالمعبر للاستفادة منه كمورد اقتصادي للمحلية والولاية والسودان .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *