زواج سوداناس

مفوضية الاستفتاء تنفي وجود أي مشكلة أمنية بدارفور



شارك الموضوع :

نفى رئيس مفوضية استفتاء دارفور الإداري، عمر علي جماع، تلقيهم أي مشكلة أوقضية أمنية بفضل السياسات والخطط الوقائية التي وضعتها الشرطة، مبيناً أن الشرطة من أهم شركاء الاستفتاء، وتابع” التأمين من أهم الجوانب في عملية الاستفتاء”.
وأشار جماع لدى مخاطبته احتفال قوات الشرطة في جنوب دارفور، الأحد، إلى أن الشرطة لها دور كبير ومفصلي في مرحلة التسجيل، مؤكداً أن قوات الشرطة بما لديها من خبرات وتجارب في الانتخابات السابقة جعلتهم أكثر كفاءة في إدارة الاستفتاء الإداري .

وقال إنه اطمأن من أول لقاء مع وزير الداخلية بأن العملية تتم وفقاً للمخطط الذي أعد له، ولفت جماع إلى أن المفوضية منحت القوات النظامية والرحل استثناءً إيجابياً من الإقامة، ما أسهم في تسجيل كل قوات الشرطة بولايات دارفور الخمس بشكل مميز.

زيارات ميدانية


جماع دعا قوات الشرطة لإقامة علاقات ودية وتفاهم مع مختلف العاملين بمراكز الاقتراع من ضباط الاستفتاء والمواطنين والأجانب والإعلام والمنظمات والصحفيين، الذين يقومون بمراقبة الاستفتاء مع التعامل الجيد والصبر

وأكد جماع أن زيارته لجنوب دارفور تأتي ضمن زيارات أعضاء المفوضية لدارفور، للوقوف ميدانياً على مواقع الحدث بغرض الاطمئنان على سير الاستفتاء، لافتاً لوجود علاقة متينة بين المفوضية واللجنة العليا المركزية بوزارة الداخلية، تقوم بإرسال المعلومات بما يطمئنهم على مدار الساعة ولا يوجد مشكلة .

ودعا قوات الشرطة لإقامة علاقات ودية وتفاهم مع مختلف العاملين بمراكز الاقتراع من ضباط الاستفتاء، المواطنين، الأجانب والإعلام والمنظمات والصحفيين، الذين يقومون بمراقبة الاستفتاء الإداري علاوة على التعامل الجيد والصبر في التعامل مع الكبار والمعاقين دون شدة.

وأضاف “نريد الصورة المشرفة التي تظهر عملنا في الاستفتاء الإداري سواء للمواطنين في دارفور أو المراقبين الأجانب أو الإعلاميين أوالمنظمات المختلفة”، وقال لا نريد استفتاءً عبارة عن مجرد صناديق توضع فيها أوراق الاقتراع فقط بل نعكس الميزات والجوانب الإنسانية والتعامل الراقي.

رفع التمام


رئيس مفوضية الاستفتاء بجنوب دارفور الصديق الزين أعلن اكتمال الترتيبات كافة لانطلاق عملية الاقتراع بالولاية يوم الإثنين، مشيراً إلى أن الاقتراع يبدأ في التاسعة صباحاً ويغلق في السادسة مساءً

إلى ذلك أعلن مدير شرطة جنوب دارفور، اللواء أحمد عثمان، جاهزية قواته لتأمين الاستفتاء بكل أرجاء الولاية وتابع” نرفع التمام لرئيس المفوضية بجاهزية القوات للتأمين في كل المواقع”.

وقال عثمان خرجت القوات للمحليات لتأمين المراكز وصناديق الاقتراع وحماية المواطنين وتمكينهم من الوصول إلى صناديق الاقتراع، مؤكداً أن قوات الشرطة ستدلي بأصواتها بنسبة 100% في صناديق الاقتراع .

وكان رئيس مفوضية الاستفتاء بجنوب دارفور، الصديق الزين، قد أعلن اكتمال الترتيبات كافة لانطلاق عملية الاقتراع بالولاية يوم الإثنين، مشيراً إلى أن الاقتراع يبدأ في التاسعة صباحاً ويغلق في السادسة مساءً.

وأشار الزين إلى أن عدد المسجلين بلغ 1011198 مسجلاً، بينما بلغ عدد المراكز 406 مراكز، بينما عدد اللجان 972، و21 ضابطاً لكل محلية، بينما يوجد 4 ضباط لأربع محليات كبيرة.

وأكد وصول كل معينات عمل الاقتراع إلى كل محليات الولاية، لافتاً إلى إمكانية وصول نتائج الاقتراع يومياً من كل المحليات التي توجد بها الشبكة، بينما يصعب وصول النتائج من المناطق التي لا توجد بها شبكات اتصال.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *