زواج سوداناس

دراسة.. الإنسان يفكر بقلبه لا بعقله



شارك الموضوع :
توصل باحثون كنديون وأستراليون إلى أن قلب الإنسان هو الذي يقود عقله وليس العكس، وذلك في حسم لهذه المسألة الجدلية التي شغلت بال الكثيرين من العلماء منذ عقود طويلة.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، في تقرير لها عن هذه الدراسة، إن الباحثين توصلوا إلى أن هناك تدفقات تصحب الضربات القلبية للإنسان قبل اتخاذه أى قرار، وهو ما يمكن وصفه بـ”الحكمة”.

وأضافت، إن الأشخاص الذين يتمتعون بتنوع في شكل ضربات القلب عادة ما يكونون أكثر حكمة وشعورًا بالمسؤولية، مشيرة إلى أن هذه العملية لاعلاقة لها بالعقل.

وأوضحت أن هذه العملية تكون مرتبطة عامة بالجهاز العصبي للإنسان، وإذا كانت الفواصل الزمنية البسيطة بين ضربات القلب غير ثابتة، فإن ذلك دليل على التفكير قبل اتخاذ القرار.

 

إرم نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        محمد مجذوب

        بسم الله الرحمن الرحيم
        فإنها لا تعمى الأبصار و لكن تعمى القلوب التي في الصدور
        صدق الله العظيم
        نجن نؤمن بذلك قبل أن يكتشفه العلم … الحمد لله على نعمة الإيمان

        الرد
      2. 2
        الشوالي

        جزيت خيرا الأخ محمد بالاضافة الى ما ذكرت

        وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيراً مِّنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَـئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ﴾ [الأعراف: 179]

        أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ﴾ [الحج: 46]

        ولا نقول إلا “أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله”

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *