زواج سوداناس

الإمدادات: انسحاب الشركة الموردة بسبب الحظر الأمريكي أدى لانعدام بخاخات (الأزمة)



شارك الموضوع :

كشف الصندوق القومي للإمدادات الطبية، عن أسباب انعدام وندرة بخاخات الأزمة خلال الفترة الماضية، وأرجعها لانسحاب الشركة الموردة بسبب الحظر الأمريكي، وأعلن عن تخفيض الغازات الطبية بفارق 70 جنيهاً للأسطوانة الواحدة، وكشف عن عقد اتفاقية مع الأمم المتحدة لتوفير الأدوية بصورة مستمرة وتجاوز مشاكل العملة الأجنبية والتحويلات البنكية.
وأكد مدير عام الصندوق القومي للإمدادات الطبية د. جمال خلف الله، عن وفرة دوائية بنسبة 93% على مستوى المخازن لأدوية البرامج والكلى والسرطان ومستهلكات الدم، وأشار لمساهمة الصندوق في تخفيض قيمة غسلات الكلى إلى 50% وتوفير ماكينات إضافية.
وشدد خلف الله على ضرورة ضمان وصول الدواء من رئاسة الولاية إلى الوحدة الصحية وفق الجدول المحدد، وأكد وجود فرق إشراف للتأكد من الالتزام بوصول الأدوية ووصول العلاج المجاني وعلاج الأطفال مجاناً، وأعلن تخصيص 150 مليون جنيه لشراء الأدوية للعام الحالي، وأكد دعم الحكومة لأدوية الأطفال دون سن الخامسة بمبلغ 750 مليون جنيه.
ونوه مدير عام الصندوق لوجود اتجاه لإدخال أدوية جديدة ضمن قائمة الأدوية، ووجه بمحاسبة المخالفين والمتجاوزين لأسعار الإمدادات بالولايات، ولفت لانخفاض أسعار أدوية الصندوق مقارنة مع الولايات بنسبة 47%.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *