زواج سوداناس

14 عادة يومية قد تتسبب في فصلك من عملك .. احترس منها



شارك الموضوع :

من الطبيعي أن يرتكب الموظفون في جميع أنحاء العالم الأخطاء، ولكن هناك بعض الأخطاء التي تهدد بالفصل من عملك سواء آجلاً أو عاجلاً. تعرف عليها لتحافظ على وظيفتك.

1. التسويف

ربما تظن أنك أفضل في إنجاز أعمالك تحت ضغط اللحظات الأخيرة، وقبل موعد تسليم عملك بدقائق، ولكن حتى إذا كان هذا صحيحاً فهو يمنح انطباعاً سيئاً عنك، ويقلل من تقدير مشرفيك لك.

2. الكذب

سواء كنت تكذب عن أسباب تأخرك أو غيابك، أو أين أنفقت أموال عملك المخصصة للتنقلات، فالكذب هو الوسيلة المثالية لفقد عملك على المدى البعيد.

كن واثقاً دوماً أن الكذب يفتضح، وأن العواقب تكون -غالباً- وخيمة.

3. السلبية

تعليقاتك السلبية واليائسة والتي تعبر عن أمل منعدم في الغد والمستقبل، سواء الشخصي أو العمل، ليس خير وسيلة تبرز بها أمام مشرفيك، وتأكد أنها ستخصم من رصيدك لدى شركتك.

4. التأخير

التأخير حالة طارئة قد تحدث مرة أو مرتين كل حين وآخر، ولكن إذا تحول الأمر إلى أسلوب حياة فأنت تهدر وقت شركتك، والوقت كما تعلم من مال يجب الحفاظ عليه وصونه.

5. إهمال البريد الالكتروني

سواء بتجاهل الرسائل الهامة، أو التأخر في الرد على مشكلة ضرورية، أو إهمال تصفح البريد الالكتروني، فأنت تمنح صورة سيئة للغاية عن نفسك.

6. إدمان مواقع التواصل الاجتماعي

هل تختلس النظر كل لحظة وأخرى إلى تحديثات هاتفك؟ هل تفتح صفحة الفيس بوك كل 5 دقائق لترى من أرسل لك رسالة جديدة؟ ربما تظن أن هذه التصرفات غير ملحوظة، ولكن يجب أن تصدق أن مشرفك ينتبه لهذا جيداً جداً ويقيمك على أساسه.

7. لغة الجسد غير المشجعة

جلوسك المسترخي أكثر من اللازم، ونظرة عينيك المتراخية غير المهتمة بما يقال في الاجتماعات، كل هذا يمنح انطباعاً سلبياً عنك للجميع.

8. الغفلة

عدم انتباهك لما يدور حولك، وغفلتك عن ملاحظات رئيسك، ونسيان أدواتك الهامة في السيارة أو منزلك، هذه ليست مؤشرات جيدة لموظف دؤوب.

9. اللغة السيئة والضعيفة

ليست اللغة السوقية سيئة الذوق فحسب ما يلفت الانتباه، بل إن أخطائك اللغوية وسقطاتك الإملائية في كتابة رسائل العمل العادية تلفت الانتباه إليك، ولكن بشكل سلبي.

10. العمل منفرداً

ربما تتخيل أن إصرارك على العمل وحدك يعكس صورة براقة عن شخص موهوب لا يحتاج لمساعدة الآخرين، ولكنه في الواقع يعكس الأنانية والفردية، وصورة الشخص غير القادر على التعاون مع أفراد فريق لإنجاز عملٍ أفضل.

11. نوبات الغضب

حتى لو كان هناك مبرر لفقدان أعصابك، فتعرضك لنوبات الغضب بشكل متكرر يزعزع ثقة زملائك فيك، ويقلل من ثقتهم في تحكمك بنفسك.

12. عدم الكفاءة

وقتك غير المنظم، ومواعيدك السيئة، وإهدار ساعات العمل فيما لا يفيد، كلها علامات تقول إنك لست موظف الشركة المنشود، وقد تعرضك للخطر.

13. التحدث دون تفكير

حديثك بكلمات سيئة، وضحكك العالي، وأفكارك غير المرتبة مع مديرك، قد تمنح انطباعاً سلبياً بشدة.

14. سوء الأدب

إذا كنت تتعامل بوقاحة مع البعض، أو تفشل في مداراة مشاعرك نحو من لا تستلطفهم، وتغض الطرف عن الدبلوماسية والأناقة في تعاملاتك مع الرؤساء والزملاء، فاحذر يا صديقي، أنت في مشكلةٍ كبيرة.
msn

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *