زواج سوداناس

(الشعبية) تتهم الجيش السوداني بشن هجمات جوية على (ام سردبة) جنوب كردفان


الجيش الشعبي يغتال «5» أطباء بشرق الاستوائية

شارك الموضوع :

اتهمت الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال- الجيش السوداني بشن هجمات جوية على منطقة ام سردبة بولاية جنوب كردفان، حيث تدور معارك طاحنة منذ اكثر من اسبوعين.

وتشتعل معارك عنيفة بين الجيش الشعبي التابع للحركة الشعبية والقوات الحكومية وأعلن الجيش السوداني في وقت سابق الاستيلاء على “أم سردبة” المعقل الرئيس لمتمردي الحركة بقطاع كادقلي، فضلا عن السيطرة على 5 مواقع إستراتيجية، لكن الجيش الشعبي نفى فقدانه لام سردبة وأكد انها لازالت تحت قبضته.

وقال المتحدث باسم الجيش الشعبي أرنو نقوتلو لودى في بيان صحفي تلقته “سودان تربيون” الأحد، إن طائرات سلاح الجو الحكومي من طراز ميج وانتنوف اعتدت على منطقة ام سردبة بمقاطعة ام دورين فى جنوب كردفان مستهدفة المناطق السكنية.

واضاف ” اعتدت طائرة الميج على المنطقة بثلاث قنابل، واسقطت الانتنوف ست قنابل برميلية حارقة ، ارهبت واخافت المدنين العزل، ودمرت ممتلكاتهم وصعبت علي الابرياء معيشتهم”.

واعلن ارنو في بيان منفصل تمكن قواتهم بمحور العباسية تحت قيادة العقيدعبود الميرة من نصب كمين للقوات الحكومية بين منطقتي شمشكة وكرنك بمقاطعة رشاد في ولاية جنوب كردفان ايضا.

وأفاد المتحدث باسم الجيش الشعبي بمقتل 8 من القوات الحكومية، وتدمير عربة لاندكروزر محملة بالوقود، والاستيلاء على عدد من الاسلحة الخفيفة.

لكن قائد الفرقة (14) مشاة الحكومية بكادقلي عاصمة ولاية جنوب كردفان، اللواء ركن ياسر العطا اتهم قوات الحركة الشعبية باحتجاز المواطنين قسرا واستخدامهم دروعا بشرية ، متعهدا بفك أسرهم من المتمردين.

وقال في تصريح نقله المركز السوداني للخدمات الصحفية، الأحد، إن القوات المسلحة تتقدم في كافة المحاور بولاية جنوب كردفان.

وتوعد العطا المتمردين بصيف ساخن “لايبقي منهم احدا.. نصرة للدين والوطن والعرض” . وفق تعبيره.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        atbarawi

        الله اكبر والنصر والعزة للسودانيين الاحرار – الجيش السوداني الحر – الشعب السوداني الحر – ولا نامت اعين الجبناء ناس عرمان وعقار والحلو والمر وكل المرتزقة والعنصريين – جاء الحق وزهق الباطل بأذن الله

        الرد
      2. 2
        ود ابوعبيدة

        نتمنى الا تتوقف القوات المسلحة والدفاع الشعبي عن الهجوم على هؤلاء الخونة المأجوربن المرتزقة حتى الدخول لكاودا ودحرهم ومن معهم من يوغنديين ويهود وجنوبيين، الله ينصر جنودنا البواسل ويسدد رميهم ويحفظهم .

        الرد
        1. 2.1
          الجعلي المغترب

          آمين اللهم آمين

          الرد
      3. 3
        ود بنده

        علي حسب معرفتي بالأمر الجيش والدعم السريع في حصار تام لي كاودا من ثلاث محاور وبخلع في اظافر التمرد بجدارة وجساره وإنشاء الله تسمعوا خبر مفرح في الايام القادمة .وام سردبه ناسا بسهروا الي الصباح ولا يوجد تمرد فيها نمومو قفا.

        الرد
        1. 3.1
          الجعلي المغترب

          الله يبشرنا نحن و اهلنا و يبشرك إنت و أهلك بالجنة يا ود بنده ! قول آمين
          يا رب كن لنا و لا تكن علينا اللهم آمين
          والله راضيين بقضاء الله و قدره لكن كبشر ملينا و تعبنا و زهجنا من الحروب والقتل والدمار

          الرد
      4. 4
        عاقل

        اللهم انصر جيشنا على الخونة اعوان اليهود، شدوا عليهم الخناق، لا تتركوا له موطئ قدم على ارض الاجداد. نتمنى ان تكون نهايتهم في هذا الصيف.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *