زواج سوداناس

تحذير من وجود كميات من الأسماك المستوردة غير الصالحة بالأسواق



شارك الموضوع :

أبدت غرفة الأسماك باتحاد غرف الزراعة والإنتاج الحيواني، انزعاجها من معلومات بوجود كميات من الأسماك المجمدة المستوردة بالأسواق غير مطابقة للمواصفات السودانية ولا تصلح للاستخدام البشري.
وقال رئيس الغرفة آدم نصر بابكر إن مراعاة صحة المواطن والمستهلكين وحمايتهم، من أوجب واجبات الغرفة انطلاقاً من مسؤوليتها الاخلاقية والدينية، وقال إن ذلك الدور يحتم على الغرفة التحذير من وجود أية سلعة من أنواع الأسماك بالأسواق السودانية، وأشار الى أهمية التقيد بالمواصفات المطلوبة والتشدد في التأكد من صحة الإجراءات في عملية استيراد المواد الغذائية، خاصة الأسماك باعتبار أنها تمس صحة المواطن السوداني بصورة مباشرة.
وأضاف أن متابعات الغرفة أثبتت وجود كميات كبيرة من الأسماك المستوردة بالأسواق غير مطابقة للمواصفات والتي قد تضر بصحة الإنسان، ودعا لضرورة إخضاعها للمزيد من الفحوصات المعملية من أجل سلامة المستهلك.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        عمر

        بسم الله الرحمن الرحيم
        كيف دخلت هذه الاسماك الدولة اين حماية المسهلك واين ناس رغابة الصحة . ما عرف البلد ما عندها وجيع اى شئ يدخل فيه
        بشر حيوانات حشرات مشروبات نفايات يعنى البلد بلد مكبات ؟ يا حللللللللللللللللللييييييييييييييلك يا وطنى الكان فى العلالى

        الرد
      2. 2
        الكترابة

        أسماك مستوردة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! هذه هى الفضيحة بعينها ….بلد تجرى فيه أكبر وأطول أنهار العالم ويملك بحيرات خلف السدود وفى داخل حدوده الشمالية توجد نصف مساحة أكبر بحيرة صناعية بالعالم ( بحيرة النوبة) وعلى أمتداد 150 كيلومتر وشواطىْ على البحر الاحمر ..كل هذه المسطحات المائية تذخر بمختلف أنواع الاسماك وبكميات ضخمة لايمكن حصرها ويستورد اسماك من الخارج وغير صالحة للاستهلاك الآدمى!!!!هذا خبر صادم ومحبط ومقلق

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *