زواج سوداناس

المجموعة الوطنية تعلن نشر 2500 مراقب لاستفتاء دارفور



شارك الموضوع :

كشف رئيس المجموعة الوطنية لمنظمات المجتمع المدني لمراقبة استفتاء دارفور الإداري إبراهيم شقلاوي، عن استكمال كافة الاستعدادات لمراقبة استفتاء دارفور الذي تنطلق عملية الاقتراع فيه اليوم.
وأشار رئيس المجموعة في تصريح لـ(الجريدة) أمس، إلى نشرهم 2500 مراقب بكل ولايات دارفور بمشاركة 81 منظمة، وأكد استمرار تقديم الدعم والاحتياجات اللازمة لانتشار المراقبين، ونوه لاستكمال كافة الاستعدادات لمراقبة الاستفتاء، وأكد أهمية إدلاء كافة المواطنين بأصواتهم وتحديد خيارهم.
وتعهد شقلاوي بتمليك الأجهزة الإعلامية تقارير دورية عن سير عمليات الرقابة يومياً.
في السياق تعهد تحالف الشبكات الوطنية والذي يضم (المجموعة الوطنية لمنظمات المجتمع المدني، التحالف السوداني للمنظمات، شبكة المنظمات الوطنية)، بمراقبة الاستفتاء الإداري لدارفور والوقوف على جودته وسيرة بطريقة شفافة ونزيهة تمكن كافة المواطنين من القيام بدورهم وحماية إرادتهم ورصد كافة محاولات تزييفها أو العبث بها.
وقال التحالف في بيان له أمس، إنه سيظل يبصر وينور مواطني دارفور بما يدور لتفويت الفرصة على من يريدون العبث بإرادة المواطن واستغلالها أو توظيفه لأي أجندة خلاف أجندة الوطن ووحدة نسيجه الاجتماعي.
ووجه التحالف حكومات ولايات دارفور أن تكون على الحياد وأن تعمل على تسهيل حركة المواطنين من وإلى مراكز الاقتراع، وشدد التحالف على أنه سيظل مراقباً لكل مراحل الاستفتاء، وقال البيان: (حتى لا يجد من تحدثه نفسه بالعبث بإرادة المواطن طريقاً لإفساد الأجواء أو تعكير صفوها).

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *