زواج سوداناس

مواطنون بالكلاكلة الوحدة يطالبون بحل عاجل لمشكلة المياه .. اشتكوا من لونها وطعمها ورائحتها



شارك الموضوع :

جدد مواطنون بمنطقة الكلاكلة الوحدة بمحلية جبل أولياء جنوب الخرطوم، شكواهم من وجود لون وطعم ورائحة للمياه المنتجة من بئر مربع (16) بالمنطقة، وشددوا على ضرورة المعالجة العاجلة تفادياً لما يمكن أن يحدث من أخطار.
ودفع مواطنون بمذكرة لمعتمد جبل أولياء في ديسمبر الماضي، وقع عليها نحو (200) مواطن، تمسكوا فيها بتعجيل الاستجابة لشكواهم حيث يستمد أكثر من (1000) مشترك حصتهم من تلك البئر.
وانتقد مواطنون تحدثوا لـ(الجريدة) أمس، عدم استجابة السلطات، وتخوفوا من ظهور أمراض نتيجة استخدام تلك المياه، وطالبوا بمدهم بمياه البحر بدلاً عن مياه البئر التي قالوا إن نتيجة معمل هيئة المياه بالخرطوم أشارت إلى أن بالمياه رائحة وأن درجة الحديد غير المذاب والعكارة أعلى من الحد المسموح به لمواصفات مياه الشرب، ونوهوا إلى استمرار مخاوفهم رغم تصريح المستشار الفني للهيئة بأن الحديد ليس له تأثير على الصحة.
وقال المواطن عبد الله خضر إنهم لجأوا للمحلية ممثلة في المعتمد وأبلغوه بأن المياه بها لون أسود، ورائحتها كريهة، وشدد على أهمية معالجة قضية المياه بالمنطقة، ولفت في الوقت ذاته إلى مضاعفة فاتورة المياه بنسبة 100%، وشدد على ضرورة توفير المياه وتحسين نوعها.
ومن جهته تخوف المواطن دياب بشير من ظهور أمراض جراء استخدام تلك المياه، ونوه الى ظهور حالات إصابة بالإسهالات، بالإضافة إلى جرثومة المعدة، ونوه الى إمكانية أن يكون ذلك بسبب المياه.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *