زواج سوداناس

زوجة واحدة لاتكفي !



شارك الموضوع :

كي تصبح الفتاة (زوجة ثانية) مهمة ليست يسيرة كما تتوقع اذ عليها أن تكون علي استعداد لتصيب كل التوقعات بشأنها وأن تجتهد في الظهور بصورة مغايرة تماماً للسيدة التي جاءت (خليفة لها)!

عليها منذ اليوم الأول أن تلبس كل الأقنعة المتاحة وتتلقي كورسات مكثفة في التمثيل حتي تنجح ، أما أعصابها ستتلف فهذا شأن اخر ..

اذا كان زوجها كتوماً لا يحب البوح بأسرار زوجته الأولي عليها أن  تبزل كل مهاراتها كي تدرك أي امرأة يريد وان توظف قرني استشعارها لتقراء أفكاره والتوقعات التي يريدها منها والأشياء التي يكرهها حتي تتجنبها وتستطيع الحفاظ عليه من اختطاف (زوجة ثالثة).

بعض النساء يخيلن ان الحصول علي لقب زوجة ثانية يعني الاعتراف الضمني من الزوج بأخفاق الاولي وشهادة نجاح مختومة للثانية وان حياته السابقة ماهي الا صفحة طويت ولكن..

هل تفلح الزوجة الثانية في أغلاق ملف الزوجة الأولي أم أن الأمر ماهو الا مرحلة انتقالية يعود بعدها الزوج ألي قواعده الاولي او يذهب الي محطة ثالثة؟!

(1)

هل سمعت بضرة منصفة في حق الزوجة الاولي ؟! محدثتنا (سمية) كانت كذلك !حكت لنا تجرلابتها مع لقب الزوجة الثانية وهي تقول : (تزوجته بعد ان تقلصت فرصي في الحصول علي زوج غير متزوج وعندما تقدم لي لم اضيع الفرصة ولم اعبأ كثيراً بقصة الزوجة الاخري .بعد الزواج والتعرف علي ضرتي التي كانت مسالمة ولم تثر معي العدوات علي غير عادة الضرات سألت نفسي لماذا تزوجني  زوجي ما دامت بهذا التفاني والاخلاص والطاعة والاخلاق العالية؟

المهم! ولأنني لست مثل ضرتي ولان زوجي تعود علي تلك الطريقة في المعاملة المسالمة فأن الصدام وقع بيننا في اول يوم وكثير ما يعاقبني بالاعتكاف في بيت زوجته الاولي ومن ثم يعود مرة اخري الي ).

وتعترف (سمية) وهي تضحك “يبدوا ان زوجي عندما يمل م زوجته الاولي الخاضعة له يبقي عندي انا الشريرة وعندما يشتاق للهدوء وممارسة سطوته يذهب الي هناك وفي كل الأحوال هو الرابح لانه يبدوا مستمتعاً وهو يمسك بخيوط اللعبة.

(2)

(سماح) لم يشفع لها شبابها وجمالها في تقييد زوجها الي جوارها فكما أتي به الملل والتغيير جملته أيضاً رياح الحنين والعشرة مرة اخري الي عالمة الاول.

تحكي (سماح) بأسي وتقول ” تركت لاجله عملي وعالمي واهتماماتي ونذرت نفسي ووقتي ومشاعري لتعويضة عن كل ماضاع من عمرة اهمالاً وحرماناً كما افهمني .

مرت الايام ليفاجئني بأن بناته الصغيرات من زوجته الاولي يسألن عنه!

تحولت زيارته تلك للصغيرات لاقامة دائمة . ومن ثم لقرار بالسفر خارجاً هو وأسرته لأبقي أنا وحيدة في انتظار واحدة من (هباتة الحنانية) تلك وربما تاتي بدلا عنه قسيمة طلاق أتوقعها في اية لحظة!

(3)

لص بعقد خطافة رجال .. اتهامات كثيرة نعتت بها من ترضي بمنصب زوجة ثانية وزوجة بنصف دوام وقلب وننسي الظروف التي تدفعها لذلك من ترمل وعنوسة وطلاق وفقر وتضاؤل فرص وظروف نفسية وأسرية اخري  كما تتوقع دائماً انها محظوظة وسعيدة وان واجهتها  مشاكل فهي تستحق لأن .. “كريت تال القرض وتضو قو في جلدا”.

 

صحيفة حكايات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *