رياضية

مفاجأة.. مبالغ خيالية وامتيازات كثيرة في عقد نيمار.. تعرف عليها


كشف موقع “فوتبول ليكس” المتخصص في تسريب عقود لاعبي كرة القدم، الإثنين، عن تفاصيل عقد المهاجم البرازيلي نيمار مع نادي برشلونة الإسباني.

وأكد الموقع أن اللاعب يحصل على 45.9 مليون يورو صافية على الأقل من النادي خلال مدة العقد وهي خمسة أعوام، بما يوازي متوسط 9.18 ملايين في العام.

وبحسب العقد المنشور من قبل الموقع، تبين أنه تم إبرامه من الطرفين في صيف 2013 وموقع عليه من قبل اللاعب نفسه، ووالده ووكيل أعماله، إضافة لرئيس البرسا السابق ساندرو روسيل، ونائبه وقتها جوسيب ماريا بارتوميو.

ويحدد العقد راتب اللاعب سنويا بقيمة 5 ملايين يورو، يضاف إليها 8.5 ملايين يورو تدفع مرة واحدة بمجرد توقيعه على العقد مع البلاوغرانا.

كما أن العقد يتضمن قائمة كبيرة من المتغيرات يحصل عليها نيمار حسب النجاحات الرياضية التي يحققها مع الفريق الكتالوني سواء على المستوى الشخصي أو الجماعي.

فعلى سبيل المثال، يحق لنيمار الحصول على 425 ألف يورو في كل مرة يفوز فيها بجائزة الكرة الذهبية (التي تمنح لأفضل لاعب في العالم)، ومليون و62 ألف يورو عن كل موسم يخوض فيه أكثر من 60 بالمائة من المباريات.

كما يضمن اللاعب البالغ من العمر 24 عاما الحصول على 637 ألف يورو إذا ما تأهل الفريق لدوري أبطال أوروبا بشكل مباشر، و425 ألفا أخرى إذا ما تأهل لثمن النهائي.

ويتضمن العقد أيضا حصول اللاعب على متغيرات أخرى في كل مرة يتوج فيها الفريق بأحد الألقاب، بحد أقصى مليون و700 ألف يورو نظير الحصول على الثلاثية (الدوري والكأس المحليين والتشامبيونز ليج).

ويحتوي عقد اللاعب أيضا على “مكافأة” بقيمة 100 ألف يورو عن كل عام “نظير أن يكون للجهاز الفني الحق في الدفع به في أفضل مركز ملائم له، واستدعائه من عدمه، والدفع به من عدمه، أو في أي احتياجات رياضية أخرى”.

ويشترط أحد بنود العقد أيضا على نيمار “بذل أقصى جهد ممكن للتعامل مع المجتمع الكتالوني واحترامه والالتزام بالقيم الثقافية الخاصة به والتعهد بتعلم اللغة الكتالونية”.

و(فوتبول ليكس) هو موقع يديره برتغاليون يتمسكون بعدم الكشف عن هويتهم، مؤكدين أن هدفهم هو تعزيز الشفافية في عالم كرة القدم، بينما تلاحقهم اتهامات بالقيام بالقرصنة المعلوماتية أو ابتزاز الأطراف المعنية.

وبدأ الموقع في العمل في نهاية سبتمبر/أيلول 2015 ونشر منذ ذلك الحين مئات الوثائق السرية المتعلقة بالصفقات والعقود والعمولات في عالم كرة القدم.

 

arabi21