زواج سوداناس

البرلمان العربي يدعم استفتاء دارفور



شارك الموضوع :

أعلن البرلمان العربي دعمه لعملية الاستفتاء الإداري الذي انطلق يوم الإثنين، ولايات دارفور الخمس في غربي السودان، معتبراً الاستفتاء سيفوت الفرصة على المتربصين وكل من يعمل على تفرقة الشعب السوداني، مطالباً السودانيين بالتمسك بالوحدة الوطنية ووحدة أراضي بلادهم.

وبدأت صباحاً في ولايات دارفور الخمس عمليات الاقتراع في الاستفتاء وسط إقبال متزايد من السكان طبقاً لمراسلين وموفدين لـ”الشروق” متواجدين في مراكز الاقتراع بدارفور.

وأشاد رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان في تعميم صحفي الإثنين، بحكمة القيادة السودانية والشعب السوداني وتطبيقها للإجراءات الديمقراطية فيما يتعلق بالاستفتاء الإداري الجاري حالياً.

ودعا الجروان بهذه المناسبة إلى أن يظل الشعب السوداني بكل مكوناته موحداً والعمل على المحافظة على وحدته.

وسيدلي نحو ثلاثة ملايين و300 ألف شخص في الإقليم بأصواتهم في الاستفتاء للاختيار بين نظام الولايات المتبع حالياً أو الإقليم الواحد.

ويأتي الاستفتاء في دارفور إنفاذاً لما جاء في وثيقة الدوحة للسلام، التي وقعتها الحكومة وحركة التحرير والعدالة بالعاصمة القطرية الدوحة في 14 يوليو 2011.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الجعلي المغترب

        قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم – (( لا يشكر الله ،،، من لا يشكر الناس ))
        وحقيقة من باب شكر رب العباد … أنا كمواطن سوداني بأقول لجماعة ديل في البرلمان العربي شكراً جزيلاً و كتر الله خيركم و بارك الله فيكم !!! خجلتونا بي دعمكم و الله لا جاب يوم شكركم !!
        من بعد الله -سبحانه – العرب ولإتحاد الأفريقي والصين هم الوحيدين الواقفين معانا في الدنيا دي !!! و خصوصاً الرئيس المحترم العادل الذي يذكرني بالنجاشي ملك الحبشة -رضي الله عنه – قبل إسلامه !!! و الذي أسأل الله أن يهديه و يأخذ بناصيته إلا الإسلام والسنة ثابو امبيكي
        و الحمدلله وحده أولاً و أخيراً و آخراً !!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *