زواج سوداناس

السودان يؤكد الالتزام بتعهداته تجاه الأطفال


اطفال

شارك الموضوع :

أكد المجلس القومي للطفولة بالسودان، الالتزام بتعهداته تجاه شريحة الأطفال التي تمثل أكثر من 48 بالمائة من السكان، داعياً منظمات المجتمع المدني الوطنية والعالمية للضغط على الإدارة الأميركية لإنهاء العقوبات على السودان وتأثيرها على أوضاعهم.

وطالبت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة سعاد عبدالمتعال في فاتحة أعمال ورشة إعداد الخطة الاستراتيجية القطرية بالسودان، بضرورة إجراء تحليل عميق لأوضاع حقوق الأطفال الاجتماعية والثقافية توطئة لإيجاد آلية للرعاية والحماية والتنمية.

وأشارت سعاد إلى أن الحماية المؤسسية تعنى بالتشريعات القانونية، ومحور الحماية الاجتماعية تعنى بمحاربة الظواهر السالبة وتعزيز الإيجابيات تجاه الأطفال.

من جهته، أكد وزير الدولة بوزارة الزراعة والغابات بالسودان صبري الضو، حاجة الأطفال للرعاية والحماية خاصة في مناطق النزاعات.

وأبدى استعداد وزارته للتعاون مع كل الجهات المعنية من منظمات المجتمع المدني لتنمية المجتمعات الريفية لتدريبهم لتطوير العمليات الزراعية لزيادة الإنتاج والإنتاجية.

وقال الضو إن ذلك من شأنه خلق مجتمعات ريفية مستقرة تفضي إلى تقوية آليات الحماية للأطفال باعتبارهم من الشرائح الضعيفة التي تحتاج إلى الرعاية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *