زواج سوداناس

نهار يطالب الحكومات العربية بتمويل برامج التشغيل



شارك الموضوع :

طالب وزير العمل السوداني أحمد بابكر نهار، الحكومات العربية بتمويل التزامات تحقيق التنمية والشراكة العربية وتنفيذ البرنامج المتكامل للتشغيل، وتبادل معلومات سوق العمل، لافتاً إلى طلب السودان للانضام لمنظمة العمل العربية لتحقيق التنمية وتدعيم الشراكة العربية.

وأكد نهار خلال الجلسة الافتتاحية لليوم الثاني لمؤتمر العمل العربي في دورته الـ43 وتستضيفه القاهرة ويستمر على مدى أسبوع، دعم وتنمية المنشآت المتوسطة والصغيرة ﻷنها المحرك للاقتصاد.

وأشار إلى ضرورة حماية العمال المهاجرين، وتوفير فرص عمل للشباب وتمكين المرأة وتوفير الحماية الاجتماعية للجميع.

وقال الوزير السوداني، إن التزايد المتسارع في النمو السكاني وبطالة الشباب يفرض على جميع الحكومات العربية أن تلتزم بعدة شروط لتوفير حياة كريمة للشعب العربي والحد من مشكلة البطالة والحد من الفقر.

وأوضح نهار أمام المؤتمر الذي تحضره حكومات 21 دولة عربية ممثلة في وزراء العمل، أن من بين الشروط تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتحريك العمالة، والاستثمار في الاقتصاد الحقيقي، ووضع برامج للحماية الاجتماعية للفقراء.

وأضاف أن تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً وحماية القطاع الاقتصادي غير المنظم، واستحداث الوظائف وتطوير الاقتصاد الاجتماعي، ووضع نظام سليم للأجور والدخل، جميعها سبل لمعالجة المشكلة الرئيسة وهي البطالة.

وشدد الوزير على ضرورة الاهتمام بالتدريب والتدريب التحويلي والاهتمام بمخرجات التعليم الفني ودراسة احتياجات سوق العمل، لمواجهة التحديات التي تستدعي التعاون العربي في شتى المجالات.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *