زواج سوداناس

وزارة الخارجية تفند فحوى البيان الأمريكي بشأن استفتاء دارفور



شارك الموضوع :

انتقدت وزارة الخارجية البيان الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية، بشأن الاستفتاء الإداري في دارفور ، وفند السفير علي الصادق المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية فحوى البيان .
وقال في تصريحات صحفية، بشأن ما ورد في البيان بأن تسجيل الناخبين غير كافي، قال إنه يعتبر أكبر تسجيل للناخبين في تاريخ ولايات دارفور التي يبلغ عدد سكانها 8 ملايين نسمة والأشخاص المؤهلين للتصويت حوالي 4 ملايين والمسجلين 3 ونصف المليون، وأضاف أن المعلومات التي رصدتها مفوضية الاستفتاء الخاص بدارفور أكدت أن الذين سجلوا للتصويت داخل المعسكرات يعتبر مستوى مقاربا للتسجيل العام أي بنسبة أكثر من 50 في المائة .

وبشأن ما ورد عن قصر التصويت على المواطنين الموجودين في دارفور خلال عملية الاقتراع ، ذكر المتحدث باسم الخارجية أن ذلك هو قرار توصلت إليه المفوضية بعد دراسة متأنية وطويلة واصفاً ذلك بالأمر الطبيعي ومعمول به في معظم الدول.
وحول مزاعم عدم الاستقرار في دارفور ، أشار السفير علي الصادق إلي زيارة رئيس الجمهورية إلي ولايات دارفور الأسبوع الماضي التي طاف خلالها المدن والبوادي ولم يتم تسجيل أي حادث أو خرق خلال الزيارة مما يؤكد استتباب الأمن والاستقرار في ولايات دارفور .
واختتم الناطق الرسمي تصريحه قائلاً إن التصريح المتداول من الخارجية الأمريكية منقول “بحذافيرها” من مصادر الحركات المسلحة المعادية للحكومة.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *