زواج سوداناس

ضبط تشكيل عصابي جنوب سوداني لسرقة الهواتف بالقاهرة



شارك الموضوع :

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، يوم الإثنين، القبض على تشكيل عصابي جنوب سوداني تخصص في سرقة هواتف المواطنين بمنطقة المعادي.

كان اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل تلقى إخطارًا يفيد تمكن وحدة مباحث قسم شرطة أول مترو الأنفاق من ضبط “كونق.ج.د”، (جنسية جنوب السودان) قهوجى، بمدخل محطة ثكنات المعادي، على أثر استغاثة “جوزيف. ج.ل”، (جنسية جنوب السودان) وبسؤال الأخير قرر أنه أثناء خروجه من محطة ثكنات المعادى لمترو الانفاق وسيره بشارع 9 بمنطقة ثكنات المعادى، فوجئ بقيام الأول المضبوط وبصحبته شخصان يحملان أسلحة بيضاء باعتراضه أثناء سيره لمحاولة خطف هاتفه المحمول إلا أنه قام بالاستغاثة بالماره فقام ثنان من المتهمين بالهرب بالشوارع الجانبية وقام المتهم المضبوط بمحاولة الهرب إلى داخل محطة ثكنات المعادى، قام المجني عليه بالاستغاثة بالخدمة الأمنية الموجودة بالمحطة التي تمكنت من ضبطه.

وبمواجهة المتهم بما هو منسوب إليه، اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع شخصين آخرين فرا هاربين.. في وقت لاحق، تمكنت الخدمات الأمنية المعينة من ضبط “أكوك.ب”، (جنسية جنوب السودان) عامل بمطعم، “منوك.ر.م”، عامل بمطعم (جنسية جنوب السودان) ؛ أثناء دخولهما المحطة واكتشاف جهاز الكشف عن المعادن بالبوابة لحمل كل منهما سلاح أبيض عبارة عن (سنجة). وحال اصطحابهما لديوان القسم تعرف عليهما المجني عليه.

وأضاف أنهما ذات الشخصين الهاربين اللذين كانا بصحبة المتهم المضبوط في واقعة سرقة هاتفه المحمول، وبمواجهة المتهمين المضبوطين بما جاء بأقوال المجني عليه، اعترفا بارتكابهما الواقعة بالاشتراك مع المتهم المضبوط وأضافا بحيازتهما الأسلحة البيضاء بقصد الدفاع عن النفس.

وتحررت المذكرة رقم 11/187 أحوال قسم شرطة أول مترو الأنفاق، وتم تسليمها بالمتهمين والأحراز لقسم شرطة المعادى للعرض على النيابة.

محمد صابر
فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *