عالمية

اثنان من أبناء ترامب لن يصوتا لأبيهما


قال دونالد ترامب المرشح المحتمل للرئاسة الأمريكية إن اثنين من أبنائه يشعران بالذنب لتفويتهما الموعد النهائي للتسجيل في قوائم الناخبين وهو ما يعني أنهما لن يتمكنا من التصويت لصالحه في انتخابات الحزب الجمهوري التمهيدية في نيويورك الأسبوع القادم.

وخاض إريك (32 عاما) وإيفانكا (34 عاما) ابنا ترامب الثاني والثالث حملة والدهما بقوة إلا أنهما فوتا الموعد النهائي للتسجيل في قوائم الجمهوريين للتصويت في الانتخابات التمهيدية في نيويورك المقررة في 19 أبريل.

وقال ترامب في مقابلة عبر الهاتف مع برنامج “فوكس أند فريندز” مازحا إنه سيتعين عليه البحث عن وسيلة ما لمعاقبة إريك وإيفانكا على الخطأ، وأضاف الملياردير ساخرا: “لا مصروف لهما بعد الآن”.

وكان يتعين على الناخبين المسجلين تقديم طلبات تغيير الانتماء الحزبي بحلول أوائل أكتوبر، بينما حددت مهلة حتى 25 من مارس لتسجيل الناخبين الجدد.

وقال ترامب، الاثنين، لمحطة تلفزيون فوكس نيوز: “لم يكونا على دراية باللوائح. يشعران بالذنب بشدة. لكن لا بأس .. أنا اتفهم ما حدث”.

وذكرت شبكة (إيه.بي.سي) نيوز أن سجلات مجلس ولاية نيويورك للانتخابات تظهر أن إريك وإيفانكا مسجلان كناخبين “غير ملتحقين بحزب”.
وأظهرت سجلات لجنة الانتخابات الاتحادية أن الاثنين كوالدهما قدما مساهمات سياسية للديمقراطيين والجمهوريين.

وكان دونالد (38 عاما) الابن الأكبر لترامب مسجلا بالفعل كجمهوري، بينما لم يعرف على الفور وضع ابنته الأخرى التي يحق لها التصويت تيفاني.
وسرعان ما أثارت تعليقات ترامب موجة من الانتقادات على تويتر، إذ قال البعض إن خطأ أبناء ترامب يعزز الشكوك في كون ترامب جمهوريا حقيقيا.

وأيد ترامب، في وقت سابق، الحق في الإجهاض وقدم تبرعات للديمقراطيين ومنهم منافسته الحالية هيلاري كلينتون.

روسيا اليوم