زواج سوداناس

المؤتمر الوطني: مؤسسات الحزب هي التي تقرر تنحي رئيس الجمهورية



شارك الموضوع :

قطع المؤتمر الوطني بأن قرار تنحي رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، عن الرئاسة قرار مؤسسات الحزب.
وقال نائب رئيس القطاع السياسي بالحزب عبد الملك البرير في تصريحات صحفية امس، إن قضية تنحي الرئيس عن الرئاسة يقررها الحزب باعتبار أنه حزب مؤسس وهو الذي يقرر.
وأضاف الرئيس ليس من حقه أن يقول ذلك، والحزب والشعب هما اللذان يقرران، واستدرك قائلاً: (عندما أعلن الرئيس عن تنحيه في العام 2020م فهو يعني نهاية فترته الانتخابية)، ونفى ربط الرئيس استمراره في السلطة بنتائج الحوار الوطني لتوافق الأحزاب المشاركة في الحوار على التجديد له ليرأس حكومة ما بعد الحوار في الفترة الانتقالية، وجدد رفضه للحكومة الانتقالية وبرر ذلك لأنها تشترط تصفية المؤسسات الحالية.
ونفى البرير علمه بما أثير حول مؤامرات تحاك ضد والي ولاية كسلا آدم جماع، وذكر: (نحن حزب مؤسس وعلى القيادات بولاية كسلا إثارة آرائهم داخل المؤسسات من خلال الشكاوى والمقابلات)، وأردف: (الأجهزة تتحرى ولن تهمل ذلك).

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        ابو محمد

        ما يجمع اعضاء المؤتمر الوطني هو حب السلطة والمال والدنيا… ويوم تكمل العضة ويجف الزرع والضرع …كل واحد يروح لحال سبيله … ماتخمونا بانه حزب مؤسسات ومجلس شوري الحزب… المؤسسات هي التي تؤهل الكودار الجديدة لعملية الاحلال سواء بالموت او التنحي او العجز او الشبع… وانتم 27 عاما نتج عنها رئيس واحد و عدة اجنحة متخالفة ومختلفة وان اختلافهم ليس في امر ديني وانما امور دنيوية زائلة…. وما برنامج الهجرة الي الله الا تعديل للمسار السائد منذ 27 عاما …. تشريع للفساد بالتحلل وتشريع للربا بفقه الضرورة (علي سبيل المثال لا الحصر)….والي الله المشتكي…

        الرد
      2. 2
        سوسن الامين

        لازم تقرروها انتم لان مصالحكم ووجودكم فى السودان بالبشير يامن بتخوفوه بالجنائية

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *