زواج سوداناس

للمضربين عن الزواج .. هذا المرض يهددكم .. !



شارك الموضوع :

إذا كنت من المضربين عن الزواج فإن السطور التالية قد تجعلك تعدل عن أفكارك وتقرر اتخاذ خطوات جادة من أجل الزواج!

ففي دراسة حديثة أجراها فريق من العلماء بجامعة كاليفورنيا كشفت نتيجتها عن أن الزواج يزيد من فرص النجاة من السرطان.

وبحسب صحيفة “الجارديان” البريطانية فإن الدراسة أجريت على 800 ألف شخص وهو عدد كبير للغاية مقارنة بدراسات أخرى مماثلة ما يمنح النتائج مصداقية أكبر.

وأشارت الدراسة إلى أن فوائد الزواج تظهر في الرجال البيض من غير العرق اللاتيني أكثر من غيرهم في مقاومة مرض السرطان.

من جانبها أكدت ماريا إلينا مارتينيز رئيسة فريق البحث، إن آثار الزواج الإيجابية متعلقة بالدعم النفسي والاجتماعي أكثر من الدعم الاقتصادي المادي للمرضى.

ونشرت الدراسة في مجلة Cancer، حيث أوضح فريق إعداد البحث أنهم درسوا بيانات من سجلات ولاية كاليفورنيا خاصة بمرضى السرطان تخص 393 ألفاً و470 رجلاً و389 ألفاً و 697 امرأة، جميعهم أصيبوا بين عامي 2000 و2009 بنوع من 10 أنواع من السرطان التي تعتبر الأكثر تسبباً في الوفاة لكل من الجنسين وعلى تنوع الأعراق. ثم تعقبت الدراسة حالات المرضى حتى نهاية عام 2012.

إلا أن علماء آخرين تشككوا بهذه النتيجة، منهم بيرنارد راتشيت، من كلية لندن لطب الصحة العامة والأمراض الاستوائية، الذي أشار إلى أن الدراسة أجريت على مرضى في فترة لم يكن قد استحدث فيها نظام الرعاية الصحي الأميركي “أوباماكير”.

كما أن الدراسة أهملت متابعة حالة المرضى الاجتماعية إن ظلوا على زواجهم أم طلقوا بعد تشخيص إصابتهم بالمرض، أو لعلهم كانوا على علاقات رومانسية خارج إطار زيجاتهم، أو لعلهم كانوا مصابين بأمراض أخرى إلى جانب السرطان.

 

صحيفة مشاهير

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *