زواج سوداناس

وزارة النقل توقع عقداً لتقديم خدمة تكافلية للركاب في حالة الحوادث



شارك الموضوع :

وقعت وزارة النقل والطرق والجسور عقداً مع شركة شيكان للتأمين وإعادة التأمين، للتكافل الإضافي لركاب البصات والحافلات السفرية على طريق المرور السريع، ووقعت عقداً آخر مع شركة نوباتيا لإنشاء مساكن للعاملين بمعبر أرقين بالولاية الشمالية.
وأكد وزير النقل والطرق والجسور مكاوي محمد عوض حسب (سونا) أمس، أهمية معبر أرقين لربط السودان ومصر وتسهيل الحركة البينية بالطرق البرية، ولفت للعلاقات الأزلية الراسخة التي تربط بين البلدين، وشدد على أهمية الالتزام بالمواصفات العالمية في الطرق القومية وتحسينها للمساهمة في تقليل الحوادث المرورية، ونوه إلى عقد اتفاق التكافل الإضافي لركاب البصات والحافلات السفرية على طريق المرور السريع الذي يصب في مصلحة المواطن.
وأشار الوزير إلى إجازة المشروع من الناحية الشرعية والفنية بعد عرضه على هيئة الرقابة الشرعية والهيئة العليا للرقابة الشرعية بالهيئة العامة للإشراف والرقابة على التأمين.
من جانبه قال مساعد المدير العام لشركة شيكان للتأمين وإعادة التأمين محمد عوض إن الشركة وبناء على العقد تقوم بتوفير الخدمة الطبية ودفع مصاريف العلاج لمصابي الحوادث في حدود 10 آلاف جنيه والتعويض بـ30 ألف جنيه للوفاة بحادث أو العجز الكلي الدائم، أما العجز الجزئي يكون فيه التعويض بنسبة مئوية من مبلغ الـ30 ألف حسب نسبة العجز.
ويهدف العقد الأول مع شركة شيكان لتقديم خدمة تكافلية للركاب في حالة الحوادث، ونشر الإسعافات المتحركة وتقديم خدمات السلامة على طرق المرور السريع، ويهدف العقد الثاني مع نوباتيا لإنشاء مساكن للعاملين بمعبر أرقين في فترة 6 أشهر من توقيع العقد.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *