اقتصاد وأعمال

فتح فرص التبادل الزراعي للجامعات السودانية والأميركية


كشف المستشار الإقليمي الزراعي بالخارجية الأميركية مايكل جي فرانكو والذي يزور السودان لأول مرة، عن سعيهم لتعريف الموردين الأميركان بالإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها السودان في مجال القطاع الزراعي وفتح فرص التبادل للجامعات السودانية والأميركية.

وكشف المسؤول الأميركي عن دعوة بلاده للقطاع الخاص السوداني للمشاركة في المعرض التجاري في غانا في الفترة المقبلة، مشيراً إلى فتح فرص تبادل الخبرات بين أساتذة الجامعات بين البلدين والبرامج التدريبية في مجال القطاع الزراعي وتوفير التكنولوجيا الأميركية للقطاع الزراعي.

وأبدى فرانكو لدى زيارته لاستثمارات مجموعة دال بمنطقة العليفون إعجابه لاستخدام الشركات السودانية تكنولوجيا متطورة وتقنية عالية سواء في الزراعة أو الألبان.

وأكد على أن الاستثمار في المجال الزراعي ضمان لغذاء البلاد ويحقق التنمية والاستقرار.

من جانبه، أوضح المدير العام لمشروع العليفون الزراعي د. محمد سيد محمد نور تقديمهم لطلب للولايات المتحدة الأميركية في إطار التعاون والشراكة ونقل الخبرات، مؤكداً حصولهم على استثناءات لاستيراد أبقار من الولايات المتحدة الأميركية.

وشدد نور على أهمية الاستثمار في مجال المشاريع الصغيرة للاستفادة من آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا، واعتبر أن الاستثمار في مجال الإنتاج الزراعي والحيواني من أنجح الاستثمارات.

ويشار إلى أن المستشار الإقليمي الزراعي بوزارة الخارجية الأميركية سيزور عدداً من شركات القطاع الخاص والمنشآت التابعة لمجموعة دال.

شبكة الشروق


تعليق واحد