جرائم وحوادث

ملاسنات بين مسؤول الجوازات بمطار الخرطوم ومدير التخطيط بشركة (كمون)


دخل مسؤول الجوازات بمطار الخرطوم العقيد شرطة عيساوي قيدوم موسى، في ملاسنات، مع مدير التخطيط والرقابة بشركة كمون المكلفة بإدارة صالات مطار الخرطوم خالد إمام، بسبب غرفة الأجانب المبعدين، ففي الوقت الذي أكد العقيد، أنها كانت موبوءة بالتهاب الكبد الوبائي، وعدم شرعيتها لعدم وجود حاجز بين الرجال والنساء، نفى إمام اتهامات العقيد وقال إن الغرفة مهيأة لاستقبال المبعدين وكانت مغلقة بسبب أعمال الصيانة.
ولاحظت “الجريدة” خلال جولة لجنة النقل بالبرلمان على المطار أمس، عدم وجود فاصل في الغرفة المخصصة للمبعدين، بين الجنسين، وتتكون الغرفة التي لا تزيد عن 10 أمتار من كراسي جلوس متفرقة بجانب حمام داخلي، فيما قال قيدوم إن الغرفة مفتقرة لإجراءات السلامة والشرعية، وأوضح أن إدارة المطار تعزل المبعدين الأجانب، إما لأسباب سياسية أو أمنية أو لأمراض معدية “أيدز، كبد وبائي” لحين مغادرتهم، وقال إن الأشخاص المبعدين يمكثون أحياناً ما بين 3- 5 أيام فكيف يعقل أن يقيموا في غرفة واحدة دون أي حاجز؟.
وأشار قيدوم الى أنه يتم إبعاد 4_5 حالات شهرياً، ولفت إلى أن الغرفة كانت مغلقة بسبب الكبد الوبائي، الا أن مسؤول شركة كمون رفض حديث العقيد وقال إن الغرفة كانت مغلقة لأعمال الصيانة وأصبحت الآن مهيأة، وقاطعه قيدوم بقوله: “وين مهيأة لو كلامي ما عاجبك أنا بقولو” وأضاف: “الزول يقول الحقيقة”، فيما اكتفى إمام بالقول: “تعال شوف يا سعادتكم وما تتكلم ساي”.

صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. وين المهنية انت يا قدوم بكرة بيشلوك لانك الرتبة دى وصلتها على مضض وامام دا معروف خالتو متزوجها منو بكرة يشيلوك وتمشى تتمرد مع اهلك يا قدوم……كان انت براك بعساكر تفصلها وبلاش فضائح الضحكتو علينا كل البشر ….والايدز من بتين بيرحلو ليه الناس انتو ما بتشوفو الاتفاقيات الدولية وكمان مسلمين