زواج سوداناس

“سناب شات” يتسبب بجلد يمني مقيم بالسعودية!



شارك الموضوع :

يعتبر برنامج “سناب شات” أحد برامج التواصل الاجتماعي الذي اصبح مستخدما لدى الكثيرين. هذا البرنامج يمكن للمستخدمين من التقاط الصور، تسجيل الفيديو، وإضافة نص ورسومات، وإرسالها إلى قائمة التحكم من المتلقين.

من المعروف أنّ “سناب شات” يمكن المستخدم من التقاط الصور واضافة صور ورسومات، فهذه الصور والمقاطع المرسلة تعرض على شكل “لقطات”، يتعين على المستخدم عرض لقطاتهم من ثانية واحدة إلى 10 ثوان، وبعد ذلك سوف تكون مخفية من الجهاز المستلم وتحذف من الخوادم الخاصة بسناب شات أيضا، لكن ماذا لو تم الاحتفاظ بهذه اللقطات الخاصة في الهواتف؟!

هذا بالضبط ما حصل مع شاب يمني استخدم هذه المقاطع والصور بشكل مستفز ضد فتاة، وعلى اثرها حكمت محكمة سعودية على هذا الشاب اليمني مقيم في المملكة بالسجن ثمانية أشهر و70 جلدة مكررة، لإدانته اختراق حساب فتاة على برنامج “سناب شات” وقيامه بنشر صورها على شبكة إنستغرام والإساءة لسمعتها والتعريض بها.

قام هذا الشاب بفضح علاقته بالفتاة في عدد من حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، مما دفع بها إلى تقديم شكوى ابتزاز وتشويه، وأسفرت التحقيقات عن وجود علاقة محرمة بين الفتاة والشاب، استغلها الأخير للابتزاز والتشويه، بحسب صحيفة عكاظ السعودية.

أقر المتهم للمحكمة بأنه كان على علاقة بالفتاة لمدة عامين، وكان يتواصل معها عبر برامج التواصل الاجتماعي، حيث أرسلت صوراً خاصة بها لرغبته في الزواج منها، الا أن رفض أهلها له جعله ينتقم بها بهذه الطريقة.

المدينة نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *