زواج سوداناس

أهل الثقافة والفن يناقشون تجربة صاحب (أصوات وأنامل)



شارك الموضوع :

استعرض منتدى مركز راشد دياب للفنون تجربة الفنان بابكر صديق ذي المواهب المتعددة، وصاحب أشهر برنامج غنائي على قناة النيل الأزرق (نجوم الغد)، الذي يحتفي بالمواهب الشابة، وقدم عدد كبير من الأساتذة شهادات وافادات حول تجربة بابكر صديق، واستهل الحديث اولاً الدكتور عبداللطيف البوني، وأكد أن برنامج ( نجوم الغد) أعاد العديد من الأغنيات القديمة الى الساحة الفنية، وهي أغنيات معروفة لفنانين كبار من رواد الأغنية السودانية، وذهب الى أن نجوم الغد يُعد مؤسسة تربوية متكاملة خرجت العديد من الفنانين..

لافتاً ال أن بابكر صديق من خلال مشروعه الفني ساهم بشكل مباشر في خلق وبناء الثقافة السودانية.
وقال الموسيقار الدكتور الفاتح حسين إن بابكر صديق له اهتمام خاص بالمواهب الشابة، التي يعمد الى تطويرها وتقديمها الى الساحة الفنية عبر برنامجه المعروف (نجوم الغد)، واعترف الفاتح حسين بأن بابكر صديق هو الذي قدمه الى الساحة الفنية.
وفي ذات السياق أشار محمد حسين الفكي أن برامجه (أصوات وأنامل)، ومن ثم نجوم الغد يؤطر لاكتشاف مواهب جديدة عبر رؤية مختلفة تتسم بالنظرة الموضوعية، وتأسف محمد حسين الفكي على أن الفنان بابكر صديق لم يمنح حتى الآن وسام الآداب والفنون.
مدير إدارة الثقافة بوزارة الثقافة والإعلام والسياحة بولاية الخرطوم ماجد السر قال: إن بابكر صديق استطاع أن يحفر اسمه في وجدان الشعب السوداني بلونية محببة وجميلة عبر برنامجه المعروف (نجوم الغد).. وأضاف أن أكثر ما كان يؤلمنا هو ظهور أصوات غنائية شابة وجميلة في الساحة الفنية، ولكنها ظهرت بطريقة غير صحيحة.. لافتاً الى أن هذا الظهور كان كثيراً ما يؤرق أصحاب الصفحات الفنية.. وقال إن بابكر صديق نشط في تبني هذه الأصوات ليقوم بتربيتها وتقديمها الى الساحة الفنية بصورة سليمة..
ويرى هيثم كابو أن برنامج نجوم الغد كتجربة ظلمت بابكر صديق كفنان تشكيلي، وقال إن بابكر بقدر ما هو انصف العديد من المبدعين الموهوبين في مجال الغناء بمصاحبة فرقة موسيقية محترفة، ولكن تجربته التشكيلية ظلت حبيسة لم يتعرف عليها الكثير من الناس
وذهب د. راشد دياب في كلمته الى أن بابكر صديق أثر في العديد من الشخصيات، وأكد أنه صاحب مبادرات جميلة أسهمت في نجاح عدد من المشاريع.
وخلصت في سياق مختلف زهور السيد تجربتها مع زوجها بابكر صديق وأشارت الى العديد من المواقف، خلصت فيها الى أن بابكر صديق يتمتع بإنسانية عالية
وختم الأمسية الأستاذ بابكر صديق بتقديم شكره لجميع المشاركين في احتفائه، وحسب زعمه بأن راشد دياب أعاده عبر هذه الأمسية الى الفن التشكيلي مرة أخرى عبر معرضه (البوح بسر الألوان) بصالة المركز.
وتخللت الأمسية عدد من الأغنيات قدمها عدد من فناني نجوم الغد، وهم الفنانة حياة محجوب، فدوة فريد، شذى عبدالله ، وليد زاكي الدين، احسان خاطر، رامي عمر، رمانة موسى، تومات مدني

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *