زواج سوداناس

مجلس الدعوة والإرشاد يؤكد اهتمامه بطلاب وشيوخ القرآن



شارك الموضوع :

أكد رئيس المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بولاية الخرطوم د. جابر إدريس عويشة، اهتمام المجلس بطلاب القرآن وشيوخه والمؤسسات التي تعمل في المجال, مشيداً بالقائمين على أمر حلقات مدارسة القرآن الكريم وحلقات العلوم الشرعية .

ودعا عويشة لدى زيارته يوم الثلاثاء مجمع المويلح الإسلامي بالريف الجنوبي بمحلية أم درمان، إلى إحياء المساجد بالدروس العلمية وتفعيل النشاط الفقهي والعلمي بالمساجد.

من جانبه، استعرض المشرف العام على المجمع الشيخ علي عبدالرحمن إبراهيم، مراحل تأسيسه منذ العام 1983، مشيراً إلى أن بالمجمع 600 طالب ويضم مدارس تاج الحافظين.

وفي منحى آخر، قال مدير عام المركز القومي لتدريب الأئمة والدعاة بوزارة الإرشاد والأوقاف عامر عبدالوهاب مصطفى، إن المركز رفع تصوراً لإقامة دورات تدريبية بولايات دارفور الكبرى وجنوب كردفان والنيل الأزرق.

وأضاف أن الدورات تستهدف 50 إماماً وداعية لكل ولاية لتعزيز الوازع الديني في المجتمع وذلك بالتعاون مع مركز الفرقان لتنمية القدرات البشرية .

وأشار لوكالة الأنباء السودانية يوم الثلاثاء، إلى أن المركز أبرم اتفاقاً مع جامعة القرآن الكريم لإقامة دورات تدريبية لكل الولايات، كما أشار إلى بدء تنفيذ الدورة الأولى التي تضم 16 إماماً من ولاية الخرطوم بالإمارات بالتركيز على الوسطية والاعتدال.

ونوه إلى رفع تصور لإقامة دورة تدريبية في التخطيط الاستراتيجي الدعوي تستهدف 50 إماماً وداعية داخل ولاية الخرطوم.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *