زواج سوداناس

إكتشاف معادن في كسلا ونهر النيل وجنوب وشرق دارفور



شارك الموضوع :

أعلن وزير المعادن د. أحمد محمد محمد صادق الكاروري عن اكتشافات جديدة بعدد من الولايات التى لم يكن بها نشاط تعديني و اكتشاف معادن جديدة كالأحجار الكريمة وأحجار الزينة والأحجار الصناعية بولاية كسلا التى قال إنها تزخر بهذه المعادن ، مشيرا الي أن وزارته أوفدت (20) فريقا منذ مطلع العام الحالي الى الولايات بغرض البحث والإستكشاف الجيولوجى في اطار تحديث الخريطة الجيولوجية والمعدنية.
ولفت الوزير خلال وقوفة على مخرجات الفرق الجيولوجية التى اوفدت لولايات (كسلا ، جنوب وشرق ودارفور ونهر النيل ) الى أن الهيئة العامة للابحاث الجيولوجية بهذه الاستكشافات والبحوث تسير في المسار الصحيح وتقوم بدورها المرسوم والمؤكل لها ،مشيراً الى انها تقوم الآن بدور كبير في الجانب البحثي والاستكشافي. واضاف الوزير ان الفرق البحثية ستستمر في العمل حتى نهاية العام وسيكون لعملها مردود كبير على السودان .
من جانبة وصف المدير العام للهيئة العامة للابحاث الجيولوجية د. محمد ابوفاطمة ان نتائج الفرق الجيولوجية التى طافت على ولايات (كسلا ، جنوب وشرق دارفور ونهر النيل ) بالايجابية خاصة في المعادن الصناعية التى تدخل في كثير من الصناعات بالاضافة الى احجار الزينة والاحجار الكريمة ،الى جانب المعادن الاستراتيجية مثل الحديد والرمال السوداء والبيضاء التى تتواجد في ولايات مختلفة ، مشيرا الى ان الاستكشافات الجديدة التى قامت بها الهيئة العامة للابحاث الجيولوجية ستتواصل ،كاشفا عن دراسات جيوتقنية وجيوفيزيائية وزلزالية تجرى الان لتستفيد منها البلاد في تحديث الخريطة الجيولوجية التى قال ان نسختها الجديدة ستخرج الى العلن قريباً ، كما توقع الفراغ من التقرير النهائي لهذه الاستكشافات منتصف هذا العام.

 

صحيفة الوطن

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *