زواج سوداناس

معتمد شعيرية: (بعض المناطق ما فيها ممرض يطعن حقنة لمريض) .. و وفاة (5) أطفال بمنطقة (جقارة)



شارك الموضوع :

توفي (5) أطفال جراء التهابات ونزلات بمنطقة جقارة التابعة لمحلية شعيرية بولاية شرق دارفور.
وأفادت مصادر طبية أمس أن الحالات التي ظهرت تصنف ضمن الأمراض الفيروسية وهي نزلات والتهابات وضيق في التنفس وحمى تتطور الى إسهالات حادة واستفراغ ومضاعفات تؤدي الى الوفاة، واشارت الى أن العدوى تنتقل من المريض عن طريق التنفس.
ومن جانبه أقر معتمد شعيرية صديق عبدالنبي حسن أن المحلية تعاني من نقص حاد في الخدمات الصحية، وأن بعض المناطق لا توجد بها حتى ممرض (يطعن حقنة لمريض)، وقال إنهم وفور تلقيهم للبلاغ بوجود وفيات زاروا المنطقة برفقة طاقم طبي كامل لتشخيص الحالات التي قال إنها عادية، وأرجع حالات الوفاة للمضاعفات الناتحة من الوضع الاقتصادي للمواطنين.
وأكد المعتمد اهتمامهم بزيادة الكوادر الصحية، ولفت الى أن المحلية استطاعت جلب عربة إسعاف وطبيبين للعمل بنظام الفرق الجوالة في المناطق النائية.
ومن جانبه أكد إبراهيم عبدالله محمد نجل رئيس اللجنة الشعبية لجقارة أن المنطقة لا توجد بها ولا قابلة واحدة وأنها تبعد (55) كيلو متراً من شعيرية رئاسة المحلية، وقال إن دار السلام بولاية شمال دارفور هي الجهة الأقرب وتستغرق (10) ساعات بالدواب، وأكد أن منطقتهم تعاني من شح في مياه الشرب وأن (12) قرية تتحصل على مياه الشرب (للإنسان والحيوان) من 3 مضخات يدوية.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *