زواج سوداناس

ماليزيا توقف رحلات شركة طيران تقدم خدمات “حلال”



شارك الموضوع :

أوقفت السلطات الماليزية رحلات طيران “راياني إير” لمدة ثلاثة أشهر لانتهاكها اللوائح. “راياني إير” هي الوحيدة في البلاد التي تقول إنها تطبق تعاليم الشريعة الإسلامية وتلزم مضيفاتها بارتداء الحجاب وتقدم الطعام “الحلال” فقط.

قررت السلطات الماليزية إيقاف رحلات شركة طيران “راياني إير” وذلك لمدة ثلاثة أشهر، بينما تجري تحقيقات حول انتهاكات الشركة للوائح سلطة الطيران المدني الماليزية.

وقال رئيس سلطة الطيران المدني الماليزية أزهار الدين عبد الرحمن بمقر الحكومة الفيدرالية في بوتراجايا العاصمة الإدارية الجديدة لماليزيا “سيطلب من الشركة أن تطرح قضيتها أمامنا في لجنة تحقيق تحدد لها 12 أيار/مايو المقبل”. من جانبه قال وزير النقل ليو تيونج لاي إن شركة “راياني إير” خالفت شروط الترخيص بالعمل، وتم إنذارها مرتين الشهر الماضي من أجل تحسين خدماتها.

وكانت شركة “راياني إير” قد عانت من تأخر رحلاتها بشكل متكرر إلى جانب إلغاء عدد من رحلاتها، وأوقفت رحلاتها يوم الجمعة الماضي بعد إضراب طياريها عن العمل.

وقدمت “راياني إير” اعتذارا لعملائها، وتعهدت “بالعمل بكل جد واجتهاد” لإعادة الشركة إلى مسارها الصحيح”.

وتنظم الشركة رحلات داخلية في ولاياتي قدح وكلانتان بشمالي البلاد وصباح وسراوق بالشرق وهي ولايات تقطنها أغلبية مسلمة.

يذكر أن الشركة قامت بتسيير أول رحلة داخلية في كانون أول/ديسمبر الماضي. وقالت حينها إنها لا تسمح بتناول الكحول خلال رحلاتها وتقدم “الطعام الحلال” فقط، كما أكدت على إلزامية ارتداء الحجاب بالنسبة للنساء المسلمات من طاقم الطائرة ، كما أنه يتوجب على غير المسلمات ارتداء “زي لائق”.

وكانت الشركة تخطط لتوسيع شبكتها في آسيا هذا العام المقبل، كما خططت أيضا لتقديم وجهات إلى منطقة الشرق الأوسط من أجل الحج والعمرة.

القدس العربي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *