منوعات

القيادي بالمؤتمر الوطني د. ربيع عبد العاطي يحلل منشورات متهمي الأمة


كشف شاهد الاتهام في قضية اثنين من كوادر الأمة القومي متهمين بتقويض النظام وإثارة الحرب ضد الدولة، القيادي بالمؤتمر الوطني د. ربيع عبد العاطي، عن تحليل المنشورات التي ضبطت على صفحة المتهم الثاني بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، وقال إن السلوك الذي انتهجه المتهم الثاني هو مسلك لأجهزة التجسس المعادية للدولة، وأن واقعة الهجوم على مصنع الشفاء دليل واضح علي ذلك ..

وأشار عبد العاطي عند مثوله أمام محكمة مكافحة الإرهاب (2) برئاسة القاضي د. صلاح الدين عبد الحكيم أمس بأن الهدف من المنشورات تشويه الراي العام المحلي والإقليمي والدولي، وتهديد أمن الدولة والمواطن، وتقود نحو الفوضى، وتحرض علي انتهاك سيادة الدولة، وجلب العداء داخلياً وخارجياً، مشيراً إلى أن العقوبات الدولية بشأن السودان ليست ضد رئيس الجمهورية وحسب، وإنما ضد الشعب، وأن المنشورات التي دونها المتهم تحرض تلك الجهات المعادية ضد النظام، وتفرض مزيداً من الحصار على الشعب، وتسقط من هيبة الدولة (وتمرق أنفها بالتراب) وتؤدي إلى عدم احترام القانون. وأفاد بأن النشر الذي تبعه المتهم فيه رسالة واضحة للذين يحملون السلاح لإتباع العنف لتحقيق أهدافهم، وتعمية وتحريض للذين يجهلون الواقع وتزوير وتحوير للحقائق .
وتابع ربيع أقواله بأنه تبين له من خلال مطالعته للمنشورات بأن هنالك تنسيقاً بين مدون المنشور والجبهة الثورية، وحزب الأمة، مبيناً بأن موقع الجبهة الثورية قد قام بنشر ذات المعلومات في نهاية العام 2015، وقد ذكر الموقع بأن الشاكي وهو ضابط بجهاز الأمن أتهم بقتل 25 شخصاً في أحداث ديسمبر الماضي، وقال إن هذا يدل على أن مدون المنشور يمد الجبهة الثورية بهذه المعلومات، وأن له اتفاقيات منها نداء السودان الذي وقعت عليه د. مريم الصادق واتفاق باريس الذي وقع عليه الصادق المهدي، وأن هذا المنشور لا يعبر عن أشخاص وإنما مخططات للحرب ضد الدولة، مضيفاً بأن المنشورات بها إساءات للأجهزة الأمنية ووصفتها بأنها عميلة لإيران وبريطانيا وأمريكا وإسرائيل، وقال تقديراً لهيبة المحكمة هنالك إساءات لأفراد الأمن وسيادة الدولة لا يستطيع التلفظ بها.

صحيفة آخر لحظة