زواج سوداناس

مساعٍ لتكملة انضمام السودان للتجارة العالمية



شارك الموضوع :

أعلن وزير التعاون الدولي السوداني د. كمال حسن علي، عن مساعٍ لتكملة الإجراءات الفنية المطلوبة لانضمام بلاده لمنظمة التجارة العالمية، وقال إن مفوض العون التنموي الأوروبي سيقدم دعماً فنياً ويساعد في ملف انضمام السودان للمنظمة.

وكشف عن تكوين لجنة عليا برئاسة نائب الرئيس للإشراف على الانضمام وعقد اجتماعات مع الوزارات والمؤسسات ذات الصلة من القطاعين العام والخاص حول تحديث الملفات الفنية بشأن الانضمام.

وقال كمال لدى مخاطبته ورشة عمل (تحديث مذكرة التجارة الخارجية وخطة العمل التشريعية لاستئناف عملية انضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية)، يوم الثلاثاء إن السودان أودع وثيقة الخطة القانونية لسكرتارية المنظمة في العام 2004.

وأشار إلى عقد اجتماعات مع الوحدات والوزارات المختلفة التي لها صلة بالتجارة الخارجية والوقوف على مدى مواءمتها مع قوانين واتفاقيات التجارة العالمية، مشيداً بمركز التجارة العالمي لمساعدته الفنية بشأن انضمامه للمنظمة.

وأضاف كمال أن الوزارة عملت خطة للتدريب وبناء القدرات بالتعاون مع الوكالة المصرية للتعاون الدولي والمركز الإسلامي بجدة، مشيراً إلى أهمية التفاعل مع النظام المتعدد للتجارة لنستفيد من إيجابياته والتقليل من سلبياته .

من جهته، قال الخبير الدولي بمنظمة التجارة العالمية محمد المليح، إن الورشة هي السادسة في السودان بشأن انضمام السودان للمنظمة، وتهدف للتحديث والإصلاحات الداخلية التي تتعلق بالتدابير والإجراءات مع الشركاء.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الجعلي الحر

        المقابل شنو ؟؟؟

        ماف خواجه و لا امريكا بدي شئ للسودان الا بمقابل!!!

        و مرات بغشوا فيكم زي ما غشوا اولاد النيفاشا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *