زواج سوداناس

وأخيراً.. ياهو للبيع



شارك الموضوع :

نتيجة للخسائر الكبيرة التي باتت تعاني منها شركة “ياهو”، وبعد تحديدها موعداً لتلقي عروض الشركات الراغبة في شرائها؛ كشفت شركة “ديلي ميل” عن محادثات لاستملاك “ياهو”.

وتبلغ القيمة السوقية لشركة “ياهو” 38 مليار دولار، وقالت صحيفة “وول ستريت جورنال”، التي كانت أول من نشر الخبر، إن شركة “ديلي ميل” تجري محادثات مع عدد من الشركات الخاصة بشأن التقدم بعرض لشراء “ياهو”.

وتواجه “ياهو”، التي تعمل بخسارة، ضغوطا من أصحاب الأسهم لتحسين أوضاعها، فيما دعت شركة “ستاربورد فاليو” الاستثمارية، التي تتعامل في مجال الصناديق التحوطية، إلى تغيير مجلس إدارة “ياهو” بأكمله.

وأعلن المتحدث باسم شركة “ديلي ميل”: “إننا بعد نجاح ديلي ميل دوت كوم وإليت ديلي، نجري محادثات مع عدد الأطراف التي يمكن أن تقدِّم عروضاً لاستملاك ياهو”، وهبطت أسهم شركة “ديلي ميل آند جنرال ترست” بنسبة 0.4% في التعاملات المبكِّرة لتبلغ قيمتها السوقية 2.34 مليار جنيه استرليني.

ونقلت صحيفة “وول ستريت” عن مصادر مطّلعة، أنّ عملية استملاك “ياهو” يمكن أن تتخذ شكلين، السيناريو الأول هو أن تستملك شركة خاصة الجانب التجاري من عمل “ياهو” على الانترنت، فيما تستملك شركة “ميل” كل ما يتعلق بالأخبار والإعلام.

وبحسب السيناريو الثاني، فإن الشركة الخاصة تستملك الجانب التجاري من “ياهو”، فيما يدمج الجانب الإخباري والإعلامي بعمليات شركة “ميل” على الانترنت، بما في ذلك الطبعة الإلكترونية لصحيفة الـ”ديلي ميل”.

وحدّدت “ياهو” يوم 18 أبريل/نيسان، موعدا لتلقي العروض من الشركات الراغبة في شرائها، فالشركة تمر بأزمة مديدة لم تتمكن الإدارة من معالجتها رغم كل ما اتخذته من إجراءات، بما في ذلك تسريح 15% من قواها العاملة، كما أعلنت في بداية العام الحالي.

 

إرم نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *