زواج سوداناس

نتائج اولية: 95% نسبة خيار الولايات



شارك الموضوع :

تواصلت عمليات العد والفرز بعدد من ولايات دارفور، ولحقت ولايتي غرب وشمال دارفور بولايتي شرق وجنوب دارفور، وشملت العملية معسكرات النازحين، بحضور المراقبين والإعلام المحلي والإقليمي والدولي، وكشفت النتائج الأولية لبعض المراكز أن 95 في المئة نسبة التسجيل لخيار الولايات.

وقال نائب رئيس المفوضية القومية للاستفتاء الإداري لدارفور اللواء عبدالعزيز السماني خلال تفقده سير عملية العد والفرز بمعسكرات النازحين، إنها شهدت اقتراعاً كبيراً فاق نسبة الـ40 ألف شخص، مما صعب مهمة لجان الاقتراع في هذا الشأن.’

وأشارت النتائج الأولية لبعض مراكز مدينة الفاشر إلى تقدم خيار الولايات بنسبة كبيرة حيث بلغت ٩٥ في المئة ويتوقع أن تنشر النتيجة النهائية في كل المراكز مساء الخميس.

النتيجة النهائية

ولاية غرب دارفور اعلنت انتهاء عملية الاقتراع والنتائج النهائية للاستفتاء بمراكز الاقتراع.واكد رئيس اللجنة شاع الدين ابراهيم ان النتائج سترفع للمفوضية القومية لاعلان النتيجة النهائية للاستفتاء الاداري لدارفور

وأوضح السماني أن العملية تسير بسلاسة دون أي معوقات، معبراً عن سعادته بانتهاء عملية الاستفتاء بسلام ودون أي عراقيل تذكر.

وتوقع اكتمال عمليات الفرز والعد ليتم بعدها رصد نتائج كل محلية ورفعها إلى اللجنة العليا بكل ولاية توطئة لرفعها إلى رئاسة المفوضية لإعلان النتيجة النهائية مساءً.

وكان العميد جمعة أحمد فضل الله رئيس اللجنة العليا للاستفتاء بشمال دارفور، قد أعلن عند إغلاق صناديق الاقتراع مساء الأربعاء، أن نسبة الذين أدلوا بأصواتهم إلى نسبة التسجيل قد تجاوزت الـ90 في المئة.

وفي ولاية غرب دارفور اعلنت اللجنة العليا للاستفتاء عن انتهاء عملية الاقتراع والنتائج النهائية للاستفتاء بمراكز الاقتراع.واكد رئيس اللجنة شاع الدين ابراهيم فضل الله ان كافة المراكز الولاية البالغ عددها مائتين واربعة مراكز اعلنت نتائجها عقب الفراغ من عملية الفرز والعد.

واضاف ان النتائج سترفع للمفوضية القومية لاعلان النتيجة النهائية للاستفتاء الاداري لدارفور

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *