زواج سوداناس

شركة صينية تهدف للاستثمار في مساحة 800 فدان بمشروع الجزيرة



شارك الموضوع :

أكد والي الجزيرة محمد طاهر أيلا، أهمية الاستثمارات الصينية في تقوية العلاقات الصينية السودانية، ولفت للتطور الملحوظ الذي شهدته العلاقات في كافة الجوانب.
وتعهد أيلا لدى لقائه وفد شركة هو كوينج الصينية للاستثمار الزراعي، بحضور وزير الزراعة ومعتمد شرق الجزيرة وممثل شركة سي تي سي، تعهد بتذليل كافة العقبات مع الجهات ذات الصلة والتنسيق المحكم مع وزارة المالية وإدارة مشروع الجزيرة وإدارة الاستثمار.
وأوضح المتحدث باسم الوفد الصيني أن الشركة تهدف للاستثمار في مساحة 800 فدان بمشروع الجزيرة، وأشار لاقتراح محافظ المشروع عثمان سمساعة بمنحهم المساحة المطلوبة في منطقة الصحوة، بجانب اقتراح المحافظ باستخدام الطلمبات لري المشروع المقترح.
وأبان ممثل (سي تي سي) أن الشركة تقوم بأدوار تنسيقية بين حكومة الجزيرة والشركة الصينية، ولفت للجهود التي بذلتها حكومة الجزيرة في تأهيل البنى التحتية وتوجيهات الوالي بتذليل العقبات التي تعيق وجه الاستثمارات بالولاية، مما اعتبره مؤشراً لجذب العديد من المستثمرين.
وفي سياق آخر استعرض معتمد شرق الجزيرة مصطفى الشامي الجهود والترتيبات التي بذلت في مشروع الإحيمرات الزراعي، ولفت لحصر (3) آلاف استمارة لأصحاب الحيازات، ونوه لتفاعلهم واستعدادهم للدخول في شراكة مع أي مستثمر.

الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *