زواج سوداناس

أغرب 5 أنواع «مهور» حول العالم: كوب ماء في الحلم و«فتح الكلام» بأسنان حوت



شارك الموضوع :

لمهر، عادة نعرفها في ثقافتنا العربية منذ قديم الزمان، نتذكرها دائمًا بعنترة بن شداد الذي أتى بألف ناقه من «النوق العصافير» كي يتزوج حبيبته عبلة، واستمرت العادة في التوارث حتى يومنا هذا إلا أن المهر في مصر أصبح آلاف الأوراق المالية في معظم الأحيان بدلًا من النوق، وفي دول أخرى في العالم تحضر تلك العادة أيضًا، إلا أن تفاصيلها قد تختلف من دولة إلى أخرى.

«المصري لايت» يرصد 5 من أغربها حول العالم، حسب مواقع «لايف باز» و«بليس إيفينت»، و«لاف سبونز».

5. كوب ماء.. في الحلم

في أرمينيا، كي تختار المرأة زوجها عليها أن تأكل قطعة من الخبز المالح ليلهمها بحلم، والرجل الذي يقدم لها كوب ماء في الحلم هو من تتزوجه.

4. العروسة وصديقاتها.. إيد واحدة

في الصين كي يصل العريس لعروسته، عليه أولًا أن يعبر كل الاختبارات من صديقاتها، ومنها طلب أموال منه أو إجباره على القيام بأفعال مضحكة أو أي شيء أخر، وعليه أن يخضع لطلبات صديقات العروس أيًا كانت لكي يثبت حبه الحقيقي لها.

3. ملعقة خشبية.. معناها عميق

على العريس أن يحضر لعروسته ملعقة خشبية، إنه مهر العروس في ويلز، ويحمل معنى عميقًا وهو أنه لن يسمح لنفسه أبدًا أن يتركها جوعانة.

2. ارقص كي تتزوج

ارتد ملابسك التقليدية وارقص بقلبك من أجل الفوز بقلبها، إنه مهر العروس في بلاد النيجر، وتقوم عادتهم على أن يقف عدة رجال ليرقصوا أمام النساء، وبعد انتهاء العرض، تختار المرأة من أعجبها أداءه أكثر لتتزوج منه.

1. أسنان الحوت «فتح كلام»

الزواج في دولة فيجي يتطلب من الرجل أن يقدم أحد أغرب أنواع المهر، فعلى المتقدم للزواج أن يأتي بسنة حوت ويقدمها لوالد العروس قبل أن يطلب الزواج منها.

دنيا الوطن

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        Wad Baladi

        و في السودان يتدين الناس من اجل اكمال مراحل الزفاف و يكون العريس مطالب لمدة سنتين بعد الزواج

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *