منوعات

ماذا عليك أن تتجنب خلال ركوب الطائرة؟


رحلات الطيران لساعات طويلة مرهقة ومثيرة للتوتر أحياناً، وما يزيد الأمر سوءاً هو التصرفات غير اللائقة والمزعجة من قبل الآخرين، الذين لا يكترثون بوجود آخرين حولهم في مكان ضيق ومزدحم، هناك العديد من النصائح نشرها موقع “إندبندنت” لتصرفات عليك تجنبها لئلا تكون شخصاً مزعجاً على متن أي رحلة جوية.

لا تتعدى بحقائبك على الآخرين
لا تضع حقائبك في الصندوق العلوي دون الالتفات لحقوق الآخرين، فهناك الكثير من الأشخاص ولديهم أغراضهم التي يريدون وضعها أيضاً.

لا تضع عطراً قوياً
أي نوع من العطر أو مزيل الرائحة القوي يمكن أن يسبب إزعاجاً للآخرين، في مكان ضيق ومكتظ بالناس مثل الطائرة، كما أن تلك الرائحة ستكون كريهة بالنسبة لهم، مهما كنت تجدها محببة لك.
لا ترمي المناديل الورقية في الأرض
قد تتحول حمامات الطائرة إلى مكان قذر لا يمكن تخيله جراء هذا الفعل.
لا تتحدث إلى أطفال الآخرين
عندما تجد حولك أطفالاً يتصرفون بطريقة تزعجك، لا تتحدث إليهم مباشرة، إذهب إلى والديهم وأخبرهم بالمشكلة، مهما بدوا غير مكترثين.

التزم قواعد الجلوس بالمقعد الأوسط
غالبية الناس لا يحبون الجلوس في المقعد الأوسط بالطائرة، لكن لا تستطيع افتعال المشاكل مع الأشخاص بجانبك، بخصوص مساند الكرسي، وطريقة جلوسك.
انتبه لما يفعله الأشخاص خلفك قبل أن تحني مقعد
عندما تقرر الانحناء إلى الخلف أو الأمام بالمسند الخلفي للمقعد، قد تسبب مشكلة لمن يجلس خلفك، في حال كان يضع طعاماً أو شراباً على الطاولة المثبتة به، أو حتى جهازاً إلكترونياً، فمن اللياقة الانتباه لهذه النقطة.
لا تحاول فرض رغباتك
تكون رحلات الطائرات طويلة ومملة أحياناً، لكنك لا تستطيع أن تتحول إلى مصدر إزعاج كطفل يحتاج لمن يضبطه، فلا يمكنك تبديل مقعدك أو التحرك بلا قيود.
متى تنهض؟
إذا كنت تحتاج للنهوض من مقعدك، يفضل أن تفعل ذلك قبل أن ينام الشخص الذي بجانبك، وبعد أن تُرفع أطباق الطعام.

العربي