زواج سوداناس

قادة يدعون لعزل عبدالواحد بعد خسارة آخر معاقله



شارك الموضوع :

دعت قيادات بحركة تحرير السودان المتمردة بدارفور، لعزل زعيم الحركة عبدالواحد محمد نور فوراً، بعد خسارة الحركة لآخر معاقلها بمنقطة “سورونق” بجبل مرة، وحمّلوا زعيمهم مسؤولية الهزائم المتكررة التي لحقت بالفصيل بجبل مرة مؤخراً .
ونقل المركز السوداني للخدمات الصحفية، عن مصدر مقرب من الفصيل قوله، إن الاجتماع الذي عقدته قيادات سياسية مؤخراً بجوبا وشارك فيه ممثلون لمكاتب الخارج، حمّل عبدالواحد محمد نور مسؤولية خسارة منطقة “سورونق” الحصينة على يد الجيش الأسبوع الماضي.

واتهموا نور بالتفريط في ما أسموه بـ”الثورة” بسبب إهماله المقاتلين وعدم تحليه بالمرونة السياسية، وهو ما أدى لخسارة الفصيل آخر معاقله وأهمها على الإطلاق، كما طالب المشاركون بعقد مؤتمر عام للفصيل لاختيار قيادة سياسية وعسكرية بديلة للفصيل.

وأبدت القيادات المشاركة قلقها من التداعيات التي ستترتب على التطورات الأخيرة بدارفور، حيث طالب البعض بعزل عبدالواحد من رئاسة الحركة فوراً.

اس ام سي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        .mohamed

        والبشير دا ما عندو قادة يطالبو بعزله بسبب ضياع الجنوب و حلايب و شلاتين والفشقة و فشله في تعزيز الأمن في دارفور و النيل الازق و جبال النوبة و استشراء الفساد و… و…. .و و و……

        الرد
      2. 2
        النيل العظيم

        ما عندك موضوع

        الرد
      3. 3
        على

        هو السودان ناقص اراضى لو البشير بسمع الكلام يقوم بتاجير دارفور وجبال النوبة لدول لمدة 100 عام كما فعل الصينيون مع بريطانيا فى هونغ كونغ

        الرد
      4. 4
        على

        يا سادة السودان كل معاناته من اطرافه لماذا لا يسال السودانيون انفسهم لماذا المعاناة من اطراف السودان
        ببساطة شديدة الولاء للسودان منقسم مع دول الجوار ولكن وسط السودان ليس لهم خيار غير الموت فى ترض الوطن

        عسى ان اكون اوصلت رسالتى مش عايز اتكلم اكثر الحدق يفهم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *