زواج سوداناس

البشير يصل أثيوبيا للمشاركة في منتدى “تانا”


البشير

شارك الموضوع :

وصل الرئيس السوداني، عمر البشير، مترئساً وفد بلاده الجمعة، أثيوبيا للمشاركة في أعمال منتدى “تانا” الخامس الذي يبحث قضايا السلم والأمن في أفريقيا، الذي تستضيفه مدينة بحردار يوم السبت ويستمر ليومين بمشاركة عدد من القادة الأفارقة.
وكان في استقباله بمطار بحردار حاكم إقليم الأمهرا .

وأكد سفير السودان لدى أثيوبيا، السفير عثمان نافع في تصريح له، أهمية المنتدى الذي وصفه بأنه أصبح عالمياً ويناقش كثيراً من القضايا المهمة لأفريقيا والمنطقة بأسرها.

وقال السفير”لقد درج الرئيس البشير على المشاركة في هذا المنتدى المهم، لأن ما يطرح فيه من قضايا تهم السودان إلى جانب تقوية العلاقات الثنائية بين السودان وأثيوبيا”، مشيراً إلى أن المنتدى فرصة للرئيس لعقد لقاءات مع نظرائه الأفارقة، وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ولفت سفير السودان بأثيوبيا، إلى أن البشير سيقدم خطاب السودان أمام المنتدى الذي يختتم أعماله بالأحد، ويناقش موضوع الأمن في أفريقيا باعتباره أمراً مهماً ليس لأفريقيا وحدها بل للعالم بأسره، مشيراً إلى أن قضية الأمن أصبحت تحيط بها العديد من المشاكل والتحديات كالإرهاب والاتجار بالبشر.

ويهدف المنتدى إلى مناقشة قضايا السلم والأمن في القارة، وكيفية سبل التعاون للوصول إلى تفاهمات تعزز جهود الحكومات الأفريقية لتحقيق الأمن في بلدانها.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *