زواج سوداناس

بالصورة.. مرتبة “ذكية” لكشف الخيانة الزوجية



شارك الموضوع :

طورت شركة إسبانية مرتبة سرير ذكية تتيح للزوجين معرفة ما إذا كان أحدهما يخون الآخر فوقها، في حال غياب أحدهما عن المنزل، وفق ما ذكرت صحيفة “التلغراف” البريطانية، السبت.

وتقول الشركة المصنعة إن المرتبة الذكية تشبه إلى حد كبير أي مرتبة أخرى، بخلاف احتوائها على أجهزة استشعار مخفية داخلها، يمكنها كشف أي “تحركات مشبوهة” فوق الفراش.

وتستند فكرة عمل المرتبة على مدى تطابق معدلات الضغط عليها مع معادلات معينة تم بناؤها وفق أبحاث تتعلق بالحركات الجسمانية أثناء ممارسة العلاقة الحميمة بن الزوجين.

وفي حال “استشعرت” المرتبة حركات مشبوهة في السرير من قبل أحد الزوجين، فإنها ترسل للآخر رسالة على هاتفه المحمول بوجود “خيانة من نوع ما” فوق المرتبة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست أول مرتبة ذكية يتم تطويرها، فقد تمكن مصمم بريطاني في مارس الماضي من ابتكار مرتبة تحل مشكلتي الشخير والأرق من خلال مستشعرات تراقب النائم.

وفي مطلع العام الجاري طورت شركة أميركية مرتبة سرير ذكية ترصد معدل نبضات القلب ودرجة حرارة الجسم ومعدل مرات التنفس وعدد حركات النائم، فيما يتولى تطبيق مرتبط بالمرتبة تحليلها وإعطاء نصائح بناء عليها.

TO GO WITH AFP STORY BY REBECCA FRASQUET An engineer of the CSTB (Centre scientifique et Technique du Batiment), a research, testing, certification and training organisation working primarily in the built environment and construction, shows a smart object placed under a mattress and dedicated to Ambient Assisted Living programs, on June 18, 2015 at the French technopole of Sophia Antipolis in Valbonne, southeastern France. AFP PHOTO / JEAN-CHRISTOPHE MAGNENET (Photo credit should read JEAN-CHRISTOPHE MAGNENET/AFP/Getty Images)

سكاي نيوز عربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        mukh mafi

        غباء ما بعده غباء .. الارض يعملوا ليها شنو ولا الكنبة في الصالة او تربيو السفرة ,, هل هذه محتاجة لمكان او وضع ..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *