زواج سوداناس

أبو عيسى: احتجات طلاب جامعة الخرطوم مؤشر للانتفاضة الثالثة



شارك الموضوع :

قال رئيس الهيئة القيادية لقوى الإجماع الوطني فاروق أبو عيسى إن احتجات طلاب جامعة الخرطوم التي بدأت الأسبوع الماضي مؤشر للانتفاضة الجماهيرية الثالثة، وقال إن معالم الانتفاضة باتت واضحة جراء فشل سياسات النظام وصراعاته العميقة، واعتبر أبو عيسى إن الحوار المنتج والحقيقي يجب أن تهيأ له البيئة والمناخ بإتاحة الحريات وإطلاق سراح المعتقلين كشروط أساسية.
وقال إن الحوار هو الطريق الأقل تكلفة للخلاص من نظام الحزب الواحد، ووصف فاروق رئيس آلية الاتحاد الأفريقي رفيعة المستوى تامبو أمبيكي بأنه أصبح مدافعاً عنيداً عن نظام الإنقاذ ومصالحه جراء توقيعه على خارطة الطريق مع الحكومة مقابل رفض حزب الأمة والحركات المسلحة.
وأكد أبو عيسى في حواره مع “الجريدة” ينشر في “ص3” فشل مشروع الإسلام السياسي بالسودان، وقال إن الشعب لن ينسى ما فعله الإسلام السياسي بالبلاد والعباد، وقطع باستحالة إعادة توحيد الحركة الإسلامية التي انقسمت الى مؤتمر وطني وشعبي والإصلاح الآن في المستقبل، وأوضح أبو عيسى أن الاجتماع التشاوري الذي عقد في أديس أبابا بدعوة رئيس الآلية الأفريقية رفيعة المستوى لا قيمة له ولا تشرفهم المشاركة فيه لأنه يشبه حوار قاعة الصداقة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ahmed

        يومك أسود ونهايتك أسود ….. كبرت وأنت مازلت فى أفكارك الجاهلة والمتخلفة ….. أعمل عمل خير ليذكرك بعض شيوعنك عنك ….أفكارك شيوعية وسخة ولم يتجدد عقلك … ولا تفكر فى نهايتك ووداعك للفانية ….. ارجع لربك وأذكر الله …. توب من عمرك الضاع فى الشيوعية ونسيت أن لك رب هو الخالقك ومرجعك دنيا وآخرة…… أعوذ بالله منك وأفكارك وتخلفك ..

        الرد
      2. 2
        شكري

        بقولوا حلم الجيعان عيش وحلم الحالم بالكرسي إنتفاضة.. وفي النهاية تطلع أحلام يقظة..

        الرد
      3. 3
        ود بنده

        هو العجوز دا لسه حي!

        الرد
      4. 4
        Ahmed abourami

        هنالك فرق بين تكبر بالعمر وأن تكبر بالعقل فالأول اجبارى والثانى اختيارى الله يهديك ويعطيك حسن الخاتمه

        الرد
      5. 5
        ابوعشة

        الله ياخدك ويريحنا منك..جاتك داهية وستين نيلة في مخك الكعب دا..

        الرد
      6. 6
        التقدم وثقافة السخافة

        وأكد أبو عيسى في حواره مع “الجريدة” ينشر في “ص3” فشل مشروع الإسلام السياسي بالسودان، وكالنعام يدفن رأسه في الرمال عن فشل الشيوعية في العالم وهم ( الشيوعيون ) غرقي يكنكشون بالقشة – ياخي دا لوشاف ليه شوية ضبان لامي في عفانة ولا كم نملة لامات في سكراية افتكر انو دي بداية الانتفاضة – بالله اصحي شوية قبل النومة الابدية واعلم انو النومة الابدية ما ابدية لكن وراها الابدية نسأل الله ان لايحشرنا مع لينين وماركس وفرعون وهامان

        الرد
      7. 7
        ابو القنفد

        الجداد الالكتروني شغال يكاكي باعلى صوت ربنا يخيبكم يا خيابا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *