زواج سوداناس

جامعات أميركية تتوسل إلى طلاب خليجيين!



شارك الموضوع :

حاولت الجامعات في الولايات المتحدة الأميركية ثني الطلاب الكويتيين والسعوديين عن مغادرتها، بسبب تعرضهم من قبل المتطرفين إلى تصرفات عدوانية.

وذكرت صحيفة “القبس” الكويتية أمس الجمعة أن عمدة ولاية إيداهو ناشد عدداً من الطلاب الكويتيين والسعوديين بالعدول عن فكرة مغادرة جامعة الولاية بعد تقارير عن تعرضهم لخطابات كراهية وعمليات سطو.

ولفتت الصحيفة إلى أن 1200 طالب عربي إلى جانب الطلاب السعوديين والكويتيين، يشكلون حوالي 10 في المئة من مجموع الطلاب في الجامعة، ويساهمون في الاقتصاد المحلي للولاية بأكثر من 100 مليون دولار.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن الشرطة المحلية ومسؤولين فيدراليين، يجرون تحقيقات في موضوع عمليات سطو وخطاب كراهية تم توجيهها إلى طلاب مسلمين يدرسون في جامعة ولاية إيداهو.

وحسب رئيس الجامعة أرثر فيايلاس، فقد تعرض حوالي 50 سكنا للطلاب العرب في جامعة إيداهو للسطو خلال الأسابيع الماضية، ونتيجة لهذه الجرائم، بدأ بعض الطلاب بالتفكير جديا بترك الجامعة ومغادرة الولاية.

وذكر موقع “روسيا اليوم” أنه بالإضافة إلى السرقات، شهد العام الماضي الاعتداء على 17 سيارة تخص الطلاب العرب في الولاية ذاتها.

وتصاعدت خلال الفترة الماضية وتيرة خطابات وجرائم الكراهية و”الإسلاموفوبيا” في الولايات المتحدة الأميركية ودول أوروبية، كما تسببت تصريحات دونالد ترامب المرشح الجمهوري المحتمل لرئاسة الولايات المتحدة الأخيرة المعادية للمسلمين، في زيادة جرائم الكراهية ضد المسلمين.

دنيا الوطن

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        بذلك التصرف أمريكا خسرت عباقرة العالم

        هههههههه خسارة الجامعات الامريكية للطلاب السعوديين هي كخسارتها لعباقرة أمثال أنشتاين والفرد نوبل!!! ههههههه الطلاب السعودين والكويتيين لو فتحت أدمغتهم لوجدت فيها فقط الجهاز التناسلي للمراءة وقليل من بول البعير. والجامعات لأمريكية المذكورة في الخبر هي جامعات الفكة وكلها لا تتمتع باي تصنيف دولي محترم.

        الرد
      2. 2
        الواضح

        يبدو انك لم تفهم الخبر يا اخي . الجامعات الامريكية لا تسعي خلف الطلاب لعبقريتهم حتي تسخر من ذلك . الاسباب اقتصادية بحتة .الطلاب الخليجيين مصدر هام للدخل في كثير من الجامعات الامريكية وهي حريصة علي وجودهم بها والطلاب العرب يدرسون في اعرق الجامعات الامريكية بقروشهم وليس جامعات فكة .

        الرد
        1. 2.1
          sami

          كلامك يا واضح صحيح ما عدا أن معظم الطلاب العرب عموما و الخليجيين خصوصا يدرسون في أمريكا في جامعات ليست عريقه و قويه بل جامعات متوسطه-هناك أكثر من ٢٥٠٠ جامعه في أمريكا ليس من بينهم جامعه سيئة المستوى-

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *