زواج سوداناس

حاكم إمارة الشارقة يتبنى صيانة آثار مدينة سواكن



شارك الموضوع :

ناقش الشيخ سعود بن صقر القاسمي. حاكم إمارة رأس الخيمة الإماراتية مع مدثر عبد الغني عبد الرحمن وزير الاستثمار أمس (الجمعة) سبل تطوير العلاقات بين البلدين بما يحقق مصالح الشعبين. وأكد حاكم رأس الخيمة تميز العلاقات وضرورة دفعها خاصة في المحور الاقتصادي، معددا إمكانيات السودان الزراعية والحيوانية وحاجة العالم العربي للإنتاج. فيما قدم وزير الاستثمار شرحا مفصلا عن الأوضاع الاقتصادية والسياسية في البلاد وجهود الحكومة في التوافق السياسي عبر الحوار وإحداث نقلة نوعية بالاستفادة من الموارد، داعيا رجال الأعمال في الإمارة للاستثمار بالسودان مع التزام الدولة بتوفير التسهيلات اللازمة، كاشفا عن أن حجم الاستثمارات الإماراتية في السودان في مختلف المجالات يبلغ (6) مليارات دولار، وقال إن ملتقى دبي هذا العام شهد حضورا عالميا كبيرا وفاعلا، مشيدا بجهود دولة الإمارات في تطوير مواردها عبر الاستثمار، وقدم الدعوة لحاكم إمارة رأس الخيمة لزيارة السودان للاطلاع على تطور الاستثمار والإمكانيات المتوافرة به.
وفي سياق آخر نال السودان جائزة أفضل ممارسات الحفظ في العالم العربي بمشروعه (حفظ المباني المدمرة في مدينة سواكن التاريخية)، وتبنى الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة صيانة (16) مبنى تاريخيا وأثريا في مدينة سواكن. واستضاف المركز الإقليمي لحفظ التراث الثقافي في الوطن العربي آيكروم الشارقة التابع لمنظمة آيكروم الدولية التي تتخذ من روما مقرا لها حفل تكريم ومعرض يهدف لجذب الاهتمام العام بقضايا حفظ التراث. ويقام معرض المشاريع المكرمة في قلب الشارقة ضمن فعاليات أيام الشارقة للتراث تحت عنوان (أفضل ممارسات الحفظ في العالم العربي) بمشاركة السودان ومصر وسوريا وفلسطين والإمارات والمغرب وتونس واليمن.
ومن جانبه قدم محمد أبو زيد مصطفى وزير السياحة والآثار والحياة البرية شكره وتقديره للدور الكبير والمتعاظم لحاكم الشارقة على دعمه المتصل للسودان في كافة المجالات وخاصة التراثية

اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *