زواج سوداناس

خطة استراتيجية لزيادة نوافذ التمويل الأصغر



شارك الموضوع :

أعلن بنك السودان المركزي تبنيه خطة استرايجية، تهدف إلى تحسين البناء التشريعي والقانوني لمشاريع التمويل الأصغر وزيادة نوافذه، لتصل إلى 350 نافذة وفرع بكل قرى ومدن السودان، ليصل عدد المستفيدين إلى مليون ونصف مستفيد.

وعُقد الملتقى التداولي لوزراء المالية بالولايات حول مشروعات التمويل الأصغر الذي نظمه ديوان الحكم الاتحادي، يوم الأحد، بالتعاون مع وزارة المالية وشؤون المستهلك ولاية الخرطوم.

وقال مساعد بنك السودان لقطاع المؤسسات المالية حسن جنقول، خلال مخاطبته الملتقى، إن الهدف من دعم مشاريع التمويل الأصغر تخفيض مستوى الفقر وتوسيع دائرة الإنتاج للدولة.

وأقرَّ جنقول بوجود تحديات كبيرة تواجه مشاريع التمويل الأصغر، تأتي في مقدمتها غياب ثقافة التوظيف الذاتي، بالإضافة إلى الرسوم والضرائب التي تفرض على هذه المشاريع، داعياً وزراء المالية بالولايات إلى بذل مجهود أكبر ودعم المشاريع ذات الميزة النسبية لكل ولاية.

وفي السياق، دعا وزير ديوان الحكم الاتحادي فيصل حسن إبراهيم، إلى إشراك الجامعات ومراكز البحوث في إعداد الدراسات الخاصة بمشاريع التمويل الأصغر.

من جهته، أعلن وزير المالية بالخرطوم عادل محمد استعدادهم لنقل تجربة الولاية في التمويل الأصغر لولايات السودان كافة، مبيناً أن تمويل المشاريع الخدمية يعد نمطاً جديداً للتمويل الأصغر، ساهم في توظيف عدد كبير من الخريجين، وساعد في إيصال الخدمات إلى عدد كبير من المواطنين.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *