زواج سوداناس

خارجية مصر: حلايب وشلاتين أراض مصرية وتخضع للسيادة المصرية



شارك الموضوع :

أكد المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية أن حلايب وشلاتين أراض مصرية وتخضع للسيادة المصرية . وقال أبو زيد تعقيباً على البيان الصادر عن الخارجية السودانية بشأن مثلث حلايب وشلاتين، أن المثلث أراض مصرية وتخضع للسيادة المصرية، وليس لدى مصر تعليق إضافى على بيان الخارجية السودانية.

وأصدرت وزارة الخارجية السودانية بياناً مساء يوم الأحد دعت فيه مصر للجلوس للتفاوض المباشر لحل قضية منطقتى حلايب وشلاتين أسوة بما تم مع الأشقاء فى المملكة العربية السعودية حول جزيرتى تيران وصنافير، أو اللجوء إلى التحكيم الدولى امتثالا للقوانين والمواثيق الدولية باعتباره الفيصل لمثل هذه الحالات كما حدث فى إعادة طابا للسيادة المصرية، وفقا لما ذكرته وكالة السودان للأنباء.

كتبت آمال رسلان
اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Shaikh Tag

        تسكتو ساي ياا ناس الانقااذ للاسف جيشكم ضعيف و اصدقااء ما عندكم و فلاحتكم على الشعب المسكين الطيب دا… حلايب و شلاتين مصريه الان و حترجع للسودان ان شاء الله لكن للاسف ماا انتو الرجاال البتجيبوها، استمروا في الحوار الوطني.

        الرد
      2. 2
        وطني السودان

        منو القال ليك الجيش ضعيف ؟

        السودان الان اكبر مصدر سلاح بافريقيا و الشرق الاوسط
        السودان الان لديه اكثر من 15 مصنع سلاح
        السودان يصنع اليات وسيارات و طائرات حربيه و عرضها اكثر من مره ف معرض دبي
        و بحمد الله عندنا الاهم الجندي السوداني ب 50 جندي
        +
        بعدين يا اخي الكريم افراد من داعش و القاعده اعدادهم قليله دوخو العالم

        ما بالك باقوي جيش ف افريقيا و الشرق الاوسط 60 عام يحارب لم يهزم بحول الله

        الرد
      3. 3
        ديامي قديم

        Mr. AbuZaid You have just sold you Ass for few riyals

        الرد
      4. 4
        Shaikh Tag

        صديقي وطني السودان صدقني ماف اي علاقه بين كفائه الاسلحه البنصنعها و الاسلحه البشتروها من الدول الغربيه، و السودان بصنع الياات لكن طيارات حربيه دي معلومه ما صحيحه(طياره من دون طيار ) و بتكلنوجيا ضعيفه مقارنه بالاليه الغربيه. بالنسبه لداعش فهم تنظيم من دوون ارض و هم ارهابيين عراقيين سنيين حسو بظلم المالكي الشيعي فانضمو للقاعده و ادوهم المعلومات بحكم علمهم بالبلد زمن صدام حسين و عرفو كيف يكسبو تعااطف الناس معااهم في البدايه..البتتكلم عليو جميل كبدايه في مجاال التصنيع الحربي و بالنسبه لينا كعرب او افاارقه لكن نحنا ما جاهزين عشان نهزم جيش مجهز و عددو كبير و ما خاض اي حروب من زمن 1976،قد يكون عاامل الخبره مفقوود عندهم لكن دي ماا اي حاجه.

        الرد
      5. 5
        ديامي قديم

        طيبتكم دي يا السودانيين ضيعت منكم حلايب وشلاتين والفشقة .. بكرة حتقوم أثيوبيا تضم القلابات وكسلا وانتو قاعدين تتفرجوا في عمكم ود قدور وهو يضحك ها ها ها

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *