زواج سوداناس

فاروق الباز: حلايب وشلاتين مصرية.. والبوليس السودانى “دخلها بالحب”


فاروق الباز

شارك الموضوع :

أكد الدكتور فاروق الباز، عضو المجلس الاستشارى لعلماء مصر، أن حلايب وشلاتين أراضٍ مصرية، مضيفاً: “الكلام دا مفيهوش هزار”. وقال “الباز” فى حواره مع الإعلامية إيمان الحصرى، ببرنامج “90 دقيقة” المذاع عبر فضائية ” المحور”، إن الرئيس جعفر النميرى كان على علاقة جيدة بالرئيس الراحل أنور السادات وطالبه بوضع بوليس سودانى لمباشرة “الجمالة” القادمين من وإلى السودان وحمايتهم من التعرض للخطر.

وتابع: “حلايب وشلاتين أرض مصرية، وتركنا فى الماضى للسودان مسئولية حمايتها أمنيا من خلال البوليس عشان الجمالة والقبائل..كان بالحب بين البلدين، ولكن لا يوجد وثائق تاريخية أو جيولوجية تثبت ذلك”.

كتب محسن البديوى
اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


15 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        التقدم وثقافة السخافة

        خباثة المصريين مشتركة لا فرق بي عالم وجاهل وكل ماتفتكر واحد موسي اطلع فرعون وهذا العالم اثبت انه مصري فسقط

        الرد
      2. 2
        ود نخل

        جمالة وقبائل يقطع رأسك ياجاهل

        الرد
        1. 2.1
          atbarawi

          هذا الذي نقوله ان كل المصريين كذابين – عالما كان ام جاهلا – خلقوا هكذا – ذا الشعب الديوث لن تجدوا منه حقا – انهم شعب الباطل والكذب والدياثة – قال جمالة قال – الله يقطع جمل الرقاصة الجابتك

          الرد
      3. 3
        wad nabag

        اقول لك بالبلدي يادكتور بطل شغل الفهلوه ده ان لم يكن الكذب او عدم المعرفه بكل جوانب قضيه النزاع الحدودي في احسن الفروض!! فكونك عالم فضاء لايخولك الافتاء في نزاع حدودي له خبرائه ومستنداته وخرائطه وادارته لمئات السنين واثنيه سكانه ولهجاتهم وسحناتهم وعاداتهم وجذورهم التاريخيه !! كما لحكومه السودان حاميتها وجنودها ومركز شرطه وعلم مرفوع وتجري بها اتتخابات سودانيه وكل مظاهر سياده الدوله السودانيه بالاضافه الي وضع اليد لقرن كامل من الزمان كحد ادني!! لذلك وعشان كده نحن نثمن ماقلته (كفهلوه مصريه) اعتاد الاخوه المصريون نهجها كهزار يخفي كذبا لانحتاجه في قضيه تهم الشعبين !!تماما كما ان الاحتلال العسكري لحلايب لايثبت ملكيتها مصر وتقادم الاحتلال لايضيف شيئا !!!!
        ومن حق الشعب السوداني ان بتسائل لماذا لاتعامل الحكومه المصريه حلايب وشلاتين كما تعاملت مع قضيه جزيرتي تيران وصنافير وتعيد الحق لاصاحبه وهم يطالبون به منذ ثلاثون عاما حتي بح صوتهم !!! او تقبل التحكيم الدولي او حتي الوساطه السعوديه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان موحد الامه العربيه والاسلاميه .
        كما نلفت النظر بان تامين الغذاء للدول الاسلاميه والعربيه لايتم علي احسن صوره الا بالتعاون الثلاثي السوداني السعودي المصري فهم يملكون المال والارض والمياه والخبره !! ولانريد ان نعرقل تكامل الموارد والانتاج بالنزاعات الحدوديه التي يمكن حلها بحكمه وسرعه وحسم كما فعل الملك خادم الحرمين والرئيس السيسي مع قضيه تيران وصنافير. والله من وراء القصد ….. ودنبق.

        الرد
      4. 4
        Aldonglawy

        ناس حلايب بيشبهوكم يا كلاب

        الرد
      5. 5
        بو عبد الله

        قل هاتوا برهانكم إن كنت صادقين … لماذا ترفضون التحكيم
        إن كنتم واثقين مما تقولون؟

        الرد
      6. 6
        ديامي قديم

        Egyptians may sell their Ass if you pay more

        الرد
      7. 7
        أبو محمد

        عضو المجلس الاستشارى لعلماء مصر يجهل تاريخ المنطقة، ويؤكد أنها ذهبت إلى السودان في عهد الرئيس نميري لحماية (الجمالة)!! ما هذه السذاجة أيها العالم النحرير؟ أنسيت أن الرئيس عبدالله خليل رحمه الله لما حاولت مصر الادِّعاء بأن حلايب تتبع لها أن الرئيس عبدالله خليل حذرها من المساس بأرض سودانية، وهدد بتحويل مجري نهر النيل، وكان الحديث بالبلدي: (كواريك وطوارئ) سنحول هذا المجرى. يا سيادة العالم عليك أن تقرأ التاريخ، والعاطفة الوطنية وشدة الالتزام والانتماء لأرضكم لا يخول ولا يبرر لكم هذه المزاعم، ولولا أن الأمر الآن يدخل في حكم القوي على الضعيف ما كان لكم أن ترددوا هذا الدعاء عالمكم وجاهلكم، اقتصاد السودان الآن اقتصاد حرب، وأطرافه تتآكل بسبب التمرد، وأنتم الآن تريدون (جرَّ ) الشعب السوداني إلى الدخول معكم في حرب، نحن جاهزون لنفنى عن آخرنا ولا تمس ذرة من تراب أرضنا ياعلماء وإعلاميين وفقهاء قانون.. كفى استهتارًا وضحكًا على السودان، ألم تدعوا من قبل أن كل السودان يتبع للدولة المصرية؟

        الرد
      8. 8
        ديامي قديم

        Mr. Baz, Go to hell if what you think isn’t right

        الرد
      9. 9
        النيل العوض الحليو

        حتى انت يافاروق الباز تقع في المحظور وبكلام مخالف للواقع …. في عام 1956م قامت القوات المصرية باحتلال حلائب فما كان من المهندس الأديب والعالم العلامة اسد اللغة العربية (محمد احمد المحجوب) رحمه الله ألا ان رفع شكوى باسم السودان إلى مجلس الأمن وقام عبدالناصر بحسب قواته ومازالت الشكوى امام مجلس الأمن حتى الان تدرج سنويا

        الرد
      10. 10
        النيل العظيم

        يا اهل مصر اليس فيكم رجل رشيد ……….. عليكم من الله ما تستحقوا ………..

        الرد
      11. 11
        محمد

        الموضوع سهل نلجأ للتجكيم

        الرد
      12. 12
        د. عبيد فضل

        الجهل مصيبة .. بالله عليكم هل هذا هو منطق العلماء .. واحد من أمرين إما أن يكون نسب إليه التصريح أو أن حكاية عالم دي , الله العالم بها و بأسرارها
        أخوتنا المصريين جهلهم و تلفيقهم و تزويرهم للتاريخ مبالغ فيه ..

        الرد
      13. 13
        حسن البشاري

        يلا نحن جاهزين للحرب يا أولاد بمبا … أنا لو عندي سلطة كنت زمان ………… أم حلتكم …

        الرد
      14. 14
        الدفار

        على الحكومة السودان اللجوء اليوم لمحكمة لاهاي للفصل حالا في هذه المسالة ،،، هؤلاء الحلب لا خير فيهم وحتى يعلموا بانكم جادين هذه المرة .

        ويكفي ما اعطي لمصر واغراف حلفا القديمة لقيام السد العالي ماذا الذي جناه السودان من قيام ذلك السد.

        اليوم نتيجة تساهل الحكومة السودانية تجاه مصر أتت لتاخذ حلايب وشلاتين اين انتم يا حكومة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اليس منكم رجل رشيد؟ يرجع حقوق الشعب السوداني المظلوم .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *