رياضية

الهلال يتخطى الأمل في الممتاز


نجح فريق الهلال في اجتياز عقبة مضيفه الأمل بالفوز عليه بمدينة عطبرة 1-0، وذلك مساء الأحد، ضمن مباريات الأسبوع 16 من الدوري السوداني لكرة القدم. واستمر الهلال في صدارة الترتيب رافعاً رصيده إلى 37 نقطة.

سجل هدف الهلال مدافعه الدولي الصاعد عمار الدمازين في الدقيقة 61، ويمثل الهدف ذكرى خاصة للاعب، لأنه انتقل من الأمل تحديداً للهلال خلال فترة الانتقال الشتوية.

خاض الهلال المباراة بنفس تشكيله الثابت في المباريات الثلاث الآخيرة، وأجرى عليه المدرب مبارك نفس التعديل في الشوط الثاني كما حدث في مباراة مريخ الفاشر.

بهذا الفوز تغلب الهلال على ظروفه الطارئة بالجهاز الفني، الذي شغر فيه مقعد المدير الفني المصري طارق العشري، الذي ترك النادي فجأة السبت وغادر إلى بلاده مصر، ليترك المهمة لمساعده السوداني مبارك سليمان الذي نجح في إنجازها.

وفي مباراة أخرى، بإستاد المريخ، تعادل الأهلي اللخرطوم والنسور 1-1. سيطر الأهلي على الشوط الأول بشكل كامل وخطف له مهاجمه أحمد سعد ود أبوك هدف السبق في الدقيقة 5.

في الشوط الثاني، انقلب الحال وسيطر النسور على المباراة، وسجل له الفاضل موسى هدف التعديل في الدقيقة 71. ارتفع رصيد الأهلي الخرطوم إلى 13 نقطة، والنسور إلى 12 نقطة.

قوون