زواج سوداناس

ارتفاع الدونار



شارك الموضوع :

ولأهلنا ميزة تحوير الأسماء والالتفاف حولها.. فقد حولوا السيراميك إلى الس يرميك.. وكبار السن يقلن للموتر الموت ترر.. وترر هذه تعني مباشرة..
بمناسبة المباشر هذه فقد ودعتنا مذيعة بابتسامة مصنوعة لم تصبر حتى ابتعاد الكاميرا عن بوهية وجهها حتى لبست ثوبا عبوسا.. الأسماء المحورة هذه غير القطن المحور وراثيا..
لعل أبلغ ما سمعته مؤخرا هو إطلاق لفظ (الدونار) على الدولار.. ولقد أصبح الدولار الأمريكي بعبعا مخيفا يلتهم كل ما يقع امامه حتي وقع أمامه اقتصادنا.. وها هو يمسح طرف شفتيه بلسانه تلذذا..
…. ..
قصة خيالية
كانت الطفلة في الخامسة من عمرها لما تم اغتصابها وقتلها.. أخرى كانت في الثانية من العمر فقط.. طفل في الخامسة وشقيقه في الثالثة من العمر قتلتهما زوجة أبيهما أمس.. آلاف الأفلام الإباحية بلا كابح تتجول بالرسائل ما بين المراهقين.. كنت أقرأ عناوين الصحف لأحد المعارف من كبار السن وهو أعمى.. فقال لي يا ولدي دعنا في الواقع واقرأ لي أقوال صحف اليوم..
قرأت له من خيالي
المدينة الرياضية تستضيف بطولة العالم في سباق المائة متر.. إنارة خمس قرى بكهرباء منتجة من تدوير النفايات..
قال لي.. شكرا لك.. وأخرج الراديو.. واستطرد.. إن لم أك أرى فإني أسمع.. أراد فقط أن يتأكد من مستوى الكذب في البلاد ربما.. وبلند الحيدري صوته يبدو ويغيب:
أعمي
لكنك تنظر وجهي الآخر
تحت قناع الموت
……
مربوطة
هي التاء لا اسم لعبة في الكوتشينة ولا حمارة عمنا الشيخ التي كانت تحلب ليسقى بها من اشتدت به الكحة ولا هي قدم صبي أو فتاة مصفدة بالسلاسل في كثير من البيوت خوف العار في بعض المرات وخوفا من أذية الناس في مرات أخرى.. مربوطة هي التاء التي أصبحت مفتوحة كاحتمالات الهجرة.. ترك الدراسة.. هزيمة أنديتنا.. أفواهنا من دهشة الواقع.. كان هناك فرق قديما ما بين البنات و(البناة) قبل أن تأتينا التعليمات الأخرى من حملة الأقلام وصار كلو واحد.. مثلة مدرستنا.. كتبها معلم.. ومدرست الشيخ.. كتبتها طالبة.. على الأقل كان كيشة (ت) زمان ما بعرف الراء.. أصبح اليوم لا يعرف التاء..
وإنتة حكمة
واللا اية
….
دعاء المحبوب على المحبوب
تزخر أغنياتنا بالدعاء للمحبوب وعليه.. سأحاول توسيع الحديث عن ذلك في مادة منفصلة من لدن (منديلي راح مني والشالو ما يتهني حتي لو شقاي بديك سعادة ليك بقسم عمري هم) مرورا بـ(إن شاء الله ما ينتم ليك مراد).. وكنت قد سالت متشددا في مسألة الدعاء هذه وهل يمكن أن يكون مستجابا فحدجني بنظرة تلوت الفاتحة منها في سري.. ود عمتنا سأل رجلا (مدروش حبتين) مع بعض فقه: هل على من نقز على مداح لا يحملون طار إثم؟ فقال: لا.. أكان يقول نعم
عشان أحولو مزار أثري..

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *