منوعات

بالفيديو: معلم يجبر طالبة على تحطيم هاتفها المحمول


أثار مقطع فيديو تظهر فيه طالبة وهي تحطم هاتفها المحمول بأمر من المعلم جدلاً واسعاً في الصين، بعد أن تسربت المشاهد التي صورها طالب آخر داخل القاعة الدراسية.
وعلى الرغم من فرض قيود شديدة تحظر استخدام الهواتف المحمولة في جامعة دونغوان، إلا أن بعض الطلاب لا زالوا يحاولون التحايل على القوانين، وهذا ما دفع أحد المعلمين إلى إرغام طالبة على تحطيم هاتفها المحمول عبر رميه مرات عديدة على الأرض أمام باقي زملائها.
وفي الوقت الذي كانت الطالبة تنفذ مرغمة ما طلبه منها المعلم عقاباً لها على استخدام الهاتف داخل قاعة المحاضرات، خاطر طالب آخر بهاتفه ليصور ما يحدث، قبل أن ينشر مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي نقلا عن موقع 24 وبحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.
واعتبرت إدارة الجامعة تصرف المعلم خارجاً عن نطاق النظام، وأمرته بدفع تعويض للطالبة عن هاتفها الذي حطمته بيديها، خاصة وأنه كان قد هددها بخصم 30 درجة من علامتها النهائية في الامتحان إذا لم تفعل ذلك.
وتباينت ردود أفعال المعلقين على مقطع الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر أحدهم أن منع الطلاب من إحضار هواتفهم المحمولة يصب في مصلحتهم، حتى يتمكنوا من الانتباه بشكل جيد للدروس، في حين رأى آخر أن الطالبة لم تكن لتلجأ للتسلية على هاتفها لو لم تكن المحاضرة مملة.

 

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا 

 

مزمز